كويكب ضخم يمر بالقرب من الأرض


جراسا -

كشف الموقع الالكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فى تقرير جديد أن كويكب ضخم سيمر فى الأول من أيلول، على بعد 4.4 مليون ميل من كوكب الأرض أو حوالى 18 أضعاف المسافة بين الأرض والقمر.

ووفقا لوكالة ناسا، تعد هذه المرة الأولى التى يقترب فيها كويكب بهذا الحجم من الأرض منذ أن بدأت الوكالة الفضائية لأول مرة تتبع الأجسام القريبة من الأرض، مما يتيح للعلماء فرصة لم يسبق لها مثيل لدراسته عن قرب من خلال الرادارات الأرضية.

وأوضحت ناسا أن الكويكب الذي يحمل اسم "فلورنس" سوف يمر بأمان بالأرض على مسافة حوالى 4.4 مليون ميل، أى نحو 7 ملايين كيلومتر، لكنه يعد هذا اللقاء هو الأقرب على الإطلاق، وسيكون مرئيا حتى للتلسكوبات الصغيرة فى آواخر آب وأوائل أيلول.

وقال بول تشوداس، مدير مركز الدراسات الفضائية القريبة من ناسا (نيوس) بوكالة الدفع النفاث التابعة لها، "فى حين أن العديد من الكويكبات المعروفة بشكل أقرب من الأرض من فلورنسا فى 1 أيلول، إلا أنهم كانوا أصغر حجما".

"وأضاف تشوداس: "فلورنس هو أكبر الكويكبت التى تمر بكوكبنا".

يذكر أن الكويكب الذى كان يحمل اسم فلورنس نايتنجيل، رصد لأول مرة فى عام 1981، وستكون رحلته التى ستجري فى أيلول الأقرب إلى الأرض منذ عام 1890.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات