اغلاق معبر رفح بين قطاع غزة ومصر


جراسا -

قالت هيئة المعابر بوزارة الداخلية في قطاع غزة ان السلطات المصرية اعادت إغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، بعد ظهر الجمعة، بعد أربعة أيام من الفتح الاستثنائي لمغادرة الحجاج، يومان منها تخللهما مغادرة الحالات الإنسانية ووصول العالقين.

واشارت الهيئة في تصريح صحفي صدر مساء الجمعة الى ان السلطات المصرية كانت قد سمحت بفتح المعبر من الاثنين الماضي وحتى الخميس لمغادرة الحجاج على أربعة أفواج، فيما سمحت خلال يومي الأربعاء والخميس بمغادرة أعداد من الحالات الإنسانية ووصول أعداد من العالقين على الجانب المصري.

وأوضحت إحصائية رسمية صادرة عن هيئة المعابر والحدود أن ١٢٠٩ مسافرين من الحالات الإنسانية تمكنوا من مغادرة القطاع خلال يومي الأربعاء والخميس، منهم ٥٩٧ من كشوفات وزارة الداخلية و٥١٢ تنسيقات مصرية إلى جانب ١٠٠ من حمَلة الجوازات المصرية.

وأضافت الهيئة أنه تم وصول ١٩٨٣ مسافراً من العالقين خلال اليومين، منهم ٢٦ مُرحلين من السجون المصرية، كما أرجعت السلطات المصرية ١٠٤ مسافرين ومنعتهم من السفر دون إبداء الأسباب.

وبخصوص الحجاج، فقد أظهرت الإحصائية أن مجموع حجاج قطاع غزة الذين غادروا باتجاه الأراضي الحجازية بلغ ٢٨٦١ حاجاً على مدار الأيام الأربعة، في حين أرجعت السلطات المصرية ١٠ حجاج ومنعتهم من المغادرة، بينما من المنتظر إعادة فتح المعبر خلال الأيام القليلة القادمة لمغادرة فوج حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء البالغ عددهم ٥٠٠ حاج.

وعبّرت هيئة المعابر والحدود عن أملها في إعادة فتح المعبر قريباً والسماح بمغادرة عشرات الآلاف من الحالات الإنسانية الذين هم بحاجة ماسة للسفر من أجل العلاج والدراسة وقضاء أعمالهم وحوائجهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات