الكهرباء الوطنية لـ"جراسا نيوز" : الموظفون الـ (11) المحالون الى المحكمة هم اعضاء لجنة التأمين الصحي في الشركة


جراسا -

خاص- تعقيبا على نشر "جراسا نيوز" نبأ احالة (11) موظفا من شركة الكهرباء الوطنية الى المحكمة بتهمة التهاون الوظيفي، جاءنا الرد التالي من الشركة عبر ناطقها الاعلامي والذي توضح فيه بأن المحالين إلى المحكمة هم أعضاء لجنة التأمين الصحي في الشركة ، والذي ننشره كما وردنا :

السيد رئيس التحرير المحترم،
توضيحاً للخبر الذي تم نشره على موقعكم حول إحالة 11 موظفاً من شركة الكهرباء الوطنية إلى المحكمة بتهمة التهاون في الأداء الوظيفي، أرجو العلم بأن المحالين إلى المحكمة هم أعضاء لجنة التأمين الصحي في الشركة وذلك على خلفية قيام لجان التأمين الصحي المتعاقبة بالموافقة على تغطية كلفة العلاج الطبي لأحد المنتفعين من الصندوق في السنوات الست الماضية التي بلغت كلفتها من خلال الأعوام من 2004 وحتى 2010 اقل من 2000 دينار أي بمعدل 300 دينار سنوياً في حين أنه يتم اقتطاع مبلغ لا يقل عن 1200 دينار سنوياً من راتب المنتفع المعني كمساهمة لاشتراكه في صندوق التأمين الصحي مع العلم بأن الحالة المرضية مغطاة حسب نظام التأمين الصحي في الشركة .

إن أي موظف في شركة الكهرباء الوطنية وعائلته مشمولين بالتأمين الصحي وقرار صرف الأدوية من اختصاص لجان التأمين الصحي التي يشكلها مجلس إدارة الشركة من كبار موظفي الشركة إضافة لعملهم وبدون أي نفقات مالية تتحملها الشركة .

إن لجنة التأمين الصحي المحالة إلى المحكمة حققت وفراً مالياً للصندوق دون المساس بالخدمات التي تقدمها للموظفين يزيد عن 300 ألف دينار وإن الوفر المتراكم على مدى عمر الصندوق بلغ أكثر من 780 ألف دينار وذلك من خلال التدقيق والمراقبة الحثيثة للتأكد من حسن استخدام مقدرات الصندوق من قبل منتسيبيه .

إن صندوق التأمين صحي في شركة الكهرباء الوطنية من أنجح الصناديق التي تدار ذاتياً وليس عن طريق شركات التأمين وذلك بالنسبة لكافة مؤسسات وشركات المملكة كما أن حساباته وأعمال اللجنة مراقبة بشكل دقيق من قبل عدة جهات داخلية في الشركة بما فيها مجلس الإدارة وكذلك يتم التدقيق على أعمالها من قبل مدقق خارجي كما أن الصندوق يرحب بإطلاع أي هيئة رقابية في المملكة على أعماله.
إن اجتهاد لجان التأمين الصحي واستنادا لتقارير طبية في الاستمرار في تغطية كلفة معالجة أي موظف في الشركة هي من مهامها و صلاحياتها حسب الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الشركة .

الناطق الإعلامي
شركة الكهرباء الوطنية



تعليقات القراء

شلوى وو
" الموظفون المحالون للمحكمة هم أعضاء لجنة التأمين الصحي ... و السبب تغطية كلفة علاج طبي لم تتجاوز الثلاثمئة دينار سنويا"
شو اخبار اختلاسات وزارة الزراعة ! بييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت
08-05-2010 12:36 PM
متابع
للاسف ان يتم ابراز هؤلاء الموظفين ضمن سياق لا يجب ان يتم وضعهم به ، فهل يمكن ان تقر ست لجان متعاقبة هذا المنح وعلى باطل ؟؟ هذا مستحيل وللعلم ان من حق اللجنة ان تقوم بمنح مثل هذه الحالات علما بأن الموظفون يشاركون بهذه اللجنة عبر نقابة الكهرباء فكيف يتم تواطئ الادارة والعمال على تواطئ لمدة ست سنوات؟؟
والمبلغ تم صرفه بدل علاجات ولم يدخل جيب احد من اللجان؟؟
08-05-2010 03:32 PM
متقاعد
احدى الموظفات تقاضت في شركة توليد كهرباء تمت خصخصتها مكافآت تزيد عن 18 الف دينار ؟؟؟ لماذا لا يتم بحث مكافآتها
ولماذا لا يتم فتح ملف تخاصية الكهرباء ؟؟؟ عشرات الملايين
08-05-2010 03:40 PM
NEPCO............NEPCO
في شركة الكهرباء الوطنية ......... طبيب فاشل في لجنة التأمين الصحي ساهم في خراب الشركة لو فية خير ما هو في شركة الكهرباء الوطنية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عرفات
08-05-2010 11:29 PM
NEPCO............NEPCO
في شركة الكهرباء الوطنية ......... طبيب فاشل في لجنة التأمين الصحي ساهم في خراب الشركة لو فية خير ما هو في شركة الكهرباء الوطنية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عرفات
08-05-2010 11:30 PM
متقاعد
شركة الكهرباء الوطنية هي من أفضل الشركات وانجحها مديرا وموظفين ، ومشكلة طبيب فيها يا موظف نيبكو لا يمنحك اجازات مرضية هو عين الصواب

09-05-2010 06:01 AM
محترم جداً
ارجو من كل من يود التعليق ان يكون صادقاً لا مزايداًعلى هذا الموضوع ، وان يقول الصدق ولا يتحدث من خلا ل فشل معين حدث معه ويريد ان ينفس .
09-05-2010 07:59 PM
كهرباء
إلى تعليق متقاعد أكيد انك من الموظفين كان يمنحك اجازات مرضية
10-05-2010 05:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات