السلطة الفلسطينية تعتقل 7 أعضاء من حماس بينهم أسرى محررين


جراسا -

قالت حركة "حماس" اليوم الجمعة إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت في الضفة الغربية 7 مواطنين بينهم 5 محررين، واستدعت آخر للمقابلة في مقراتها، كما اعتدت بالضرب المبرح على أحد المعتقلين، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات على خلفية سياسية ودون سند قانوني.

وذكرت الحركة في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه أن جهاز الأمن الوقائي في الخليل اعتقل كلاً من الأسير المحرر إبراهيم حسن حسين رزيقات، والأسير المحرر أحمد محمود الزعبي الطردة، ومجدي أحمد الطردة، من بلدة تفوح.

وذكرت الحركة أن جهاز المخابرات في الخليل اعتقل سامح القواسمي والأسير المحرر مصعب الهور بعد استدعائه للمقابلة يوم أمس، فيما اقتحم منزل هيثم القواسمي وقامت بتفتيشه وسلمت نجله مجاهد بلاغاً لمراجعتها.

في السياق نقلت مخابرات الخليل الأسير المحرر مروان أبو فارة إلى سجن أريحا، ومددت اعتقاله 15 يوما دون الأخذ بالاعتبار قرار الإفراج السابق عنه والغرامة المالية التي دفعها وقدرها 200 دينار بحسب بيان حماس.

وأضاف البيان أن محاكم السلطة مددت اعتقال المدون والكاتب فهد شاهين من الخليل حتى تاريخ 24/8/2017 علماً أنه معتقل في سجن أريحا دون أي تهمة.

وحسب البيان اعتدى عناصر من جهاز الوقائي في رام الله على الأسير المحرر أحمد عقاب من بلدة اللبن بالضرب المبرح عقب استدعائه للمقابلة واعتقاله لـ7 ساعات، ووجهوا له كيل من الشتائم والمسبات، فضلاً عن رفض عرضه على الطبيب رغم تردي وضعه الصحي، علماً بأنه يعاني من عدة أمراض منها تضخم الكبد.

وأما في نابلس فقد اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر أسيد شحادة صباح أمس أثناء توجهه لعمله وفق بيان حماس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات