أولى قوافل الحج الاردنية تغادر للديار المقدسة


جراسا -

غادرت أمس أول قافلة حجاج أردنية متجهة للديار المقدسة، على أن تتبعها غدا الجمعة القافلة الثانية، فيما ستقيم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية احتفالا رسميا في واحة معان، برعاية الوزير وائل عربيات، لوداع القافلة الرئيسة بعد غد السبت.

وأكد مدير دائرة الحج والعمرة في الوزارة مجدي البطوش، أن الدائرة أنهت الإجراءات الفنية المتعلقة ببعثة الحج الأردنية.

وقال إن الوزارة كانت وضعت التعليمات والمواصفات والشروط الملزمة لشركات الحج والعمرة، لتقديم أفضل الخدمات للحجاج، بموازاة إجراءات لتحسين وتطوير هذه الخدمات.

وتعتمد وزارة الأوقاف بالعادة العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة اخرى، كأساس للحكم بين الطرفين ومقاضاة الطرف الاول في حال تقصيره، مشددة على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.

وكانت "الأوقاف" أكدت، في تصريحات صحفية سابقة، حرصها "على ان يكون موسم الحج هذا العام مريحا وضمن خطة عمل محددة الأهداف، في مسعى منها للتغلب على أي صعوبات قد تظهر".

وأشارت إلى أنه "سـيتم تسكين الحجاج الأردنيين في فنادق تبعد عن الحرم المكي 1.5 كيلومتر، ومخدومة بموظفين من قبل إدارة الفنادق على مدار الساعة، للتسهيل على الحجاج الأردنيين أداء الصلوات الخمس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات