"راصد": فوضى بعدد من مراكز عمان والزرقاء ومشاجرة بالكرك


جراسا -

كشف تحالف نزاهة لمراقبة الانتخابات " راصد" عن حالات فوضى وقعت في عدد من المراكز وغرف الاقتراع في الصالات الكبيرة بعمان والزرقاء .

وقال في بيان صادر عنه وصل "جراسا " :"سجل مراقبو تحالف نزاهة حالات من الفوضى في عدد من مراكز وغرف الاقتراع وخاصة في الصالات الكبيرة في عمان والزرقاء وهو الأمر الذي كان التحالف قد حذر من حدوثه سابقا، كما تم تسجيل حالات تصويت علني بحجة الأمية في عدد من المراكز، إضافة الى تسجيل حالات عنف لفظي وجسدي". 

وأشار الى أنه في محافظة جرش تم رصد تواجد مندوبي المرشحين داخل مراكز الاقتراع وقيامهم بالدعاية الانتخابية لمرشحيهم، كما تم رصد أحد المراقبين وهو يحاول التأثير على قرارات الناخبين لصالح مرشح معين، كما حدثت مشادات بين عدد من رؤساء اللجان ومندوبي المرشحين والمراقبين، وتم تسجيل حالات ختم وتوقيع أوراق اقتراع من قبل اللجان دفعة واحدة مع ان التعليمات تنص على ختمها وتوقيعها لحظة تسليمها للناخب".

و بيّن أنه في العقبة تم تحويل احد الأشخاص الذي قام بتصوير ورقة الاقتراع في صندوق رقم (13) في مدرسة عبدالله بن قيس الحارثي الى المدعي العام وتسبب ذلك في حالة فوضى، كما انقطع التيار الكهربائي عن مدرسة الحسين بن علي لمدة ساعة وتم التعامل مع المشكلة".


وفي محافظة الكرك  أشار "راصد" الى أنه تم رصد حالة شجار بين افراد عشيرتين على مدخل مدرسة المنشية الأساسية المختلطة، كما تم تسجيل حالات تجول لمندوبي المرشحين في غرف الاقتراع بهدف الدعاية الانتخابية. وفي الطفيلة هناك شكوك حول وجود ناخبين يستخدمون هويات اخرين، إضافة الى شبهات شراء أصوات في اكثر من موقع.

وفي مادبا  لفت الى أنه تم رصد حالات تأثير على الناخبين في اكثر من مركز ومنها مدرسة الروم، إضافة الى حالات فوضى في عدد من مراكز الاقتراع، وتوزيع دعاية انتخابية داخل غرف الاقتراع، إضافة الى ختم أوراق الاقتراع بشكل مسبق من قبل عدد من رؤساء اللجان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات