هل التعرض لأشعة الشمس يخلصك من حب الشباب؟


جراسا -

ربما سمعتِ بالفرضية التي تقول إن الاستلقاء تحت أشعة الشمس يساعد في التخلص من حب الشباب، يبدو الأمر وكأنه أجمل وأروع علاج لحبوب الشباب على الإطلاق لكن تأكدي أولاً..

فهل يساعد التسمير على التخلص من حب الشباب أم أنها خرافة قد ينتج عنها المزيد من الضرر للبشرة؟!

قالت الدكتورة إيفا شمبان لمجلة “إنستايل”: ” الأشعة فوق البنفسجية قاتلة للبكتيريا الرئيسية التي تساهم في تكوّن حب الشباب، ولكنها أيضاً تضر الجلد، وتكوّن البقع البنية وظهور التجاعيد وترهل البشرة، لذلك، تبدلين مشكلة واحدة بأخرى طويلة الأمد.”

وأكدت الدكتورة إليزابيث تانزي طبيبة الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة جورج واشنطن، أن هناك بعض الحقيقة في النظرية التي تقول إن الأشعة فوق البنفسجية يمكنها أن تتلخص من حبوب الشباب لكن عليكِ عدم التفكير في القيام بها.

وفي الواقع، استخدام التسمير كحل لمشكلة حب الشباب قد ينتج عنه آثار جانبية أكثر خطورة بكثير. تقول الدكتورة تانزي : “إنك لن تعثر على أخصائي أمراض جلدية يشجع على استخدام هذه الطريقة لأن الشمس والتسمير باستخدام أجهزة يتلف الجلد ويزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد”.

إضافةً لما سبق توضح أن تسمير الجلد باستمرار قد يساعد على إخفاء حبوب الشباب وليس علاجها، لذلك يعتقد الناس أن البشرة تحسنت لكنها في الحقيقة ليست كذلك. وقالت تانزي : “مشكلة هذه الوسيلة هي أنه بمجرد تلاشي السمرة يصبح الجلد أكثر تشوهاً من ذي قبل”.

وتقترح أخصائية العناية بالبشرة من أجل العناية بحبوب الشباب استخدام منتجات تتكون من حمض الساليسيليك ومادة النياسينامايد وبالطبع حماية البشرة من الشمس بواسطة كريم واقي الشمس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات