مواجهة تحمل في طياتها الاثارة بين الحسين وعمان ولقاءات سهلة للكبار


جراسا -

تزاح الستارة عن منافسات دوري الدرجة الاولى لكرة اليد اليوم معلنة بذلك البداية الحقيقية لموسم الكبار حيث تقام اربع مواجهات في الاسبوع الافتتاحي ستكون في مجملها سهلة نسبيا لفرق المقدمة الا انه ستشاهد موقعة مثيرة بين بطل كأس الكؤوس الحسين اربد مع الوافد الجديد لدوري الاضواء فريق عمان تنطلق في الثامنة مساء في قاعة الحسن بمدينة اربد والتي تشهد لقاء العربي مع صلاح الدين في السادسة مساء.

بدوره يستهل حامل اللقب فريق الاهلي مشواره في حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة نظيره أم جوزة في السادسة مساء في صالة قصر الرياضة التي تحتضن ايضا لقاء السلط مع كفرسوم في الساعة الثامنة.

ورغم سهولة المواجهات للفرق الكبيرة الا انها لن تكون في المتناول بمعنى ان الفرق سترفع شعار المفاجآت بحثا عن حصاد النقاط والكشف عن مدى استعداداتها للبطولة والموسم الذي سيكون طويلا وصعبا لجميع الفرق في حين تكمن الاثارة في موقعة الحسين المنتشي بلقب جديد وعمان الوافد الجديد للبطولة نظرا لقوة خطوط الفريقين خاصة عمان الذي يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني..

صلاح الدين سيشارك

من جانبه اكد نادي صلاح الدين مشاركته في البطولة على لسان رئيس النادي حسين النعيمات الذي اشار خلال حديثه ل¯ (العرب اليوم) مشاركة الفريق في البطولة بعد ان تتضاربت الانباء الاخيرة حول عدم المشاركة بحجة شح الدعم المالي المقدم للفريق من الاتحاد حيث قال النعيمات ان الاتحاد ممثلا بنائب سمو رئيسة الاتحاد خالد الداود سيقوم مشكورا بتقديم 200 دينار عن كل مبارة يلعبها الفريق في بطولتي الدوري والكأس بناء على موافقة الاتحاد...

الاهلي - ام جوزة / س 6 القصر

يبدأ بطل الدوري المشوار الطويل في رحلة الحفاظ على اللقب الذي ستكون المنافسة عليه في اشدها حيث كشفت التشكيلة الاخيرة للاهلي خللا واضحا بحاجة للتعديل والتصحيح وهو ما عمل عليه مدرب الفريق تيسير المنسي الذي سيعتمد اليوم على حراسة رياض نابلسية في ظل غياب محتمل للحارس خالد ابراهيم وعلى قدرات الخط الخلفي احمد عبد الكريم وابراهيم حلمي ومحمود ياغي وايمن حمارشة في حين يشغل عبد الرحمن القرباوي مهمة لاعب الدائرة من اجل تمويل طلعات الجناحين رامي عبيدات وسلمان الدعجة من اجل طرق الشباك.

وعلى النقيض لن يكون فريق ام جوزة سهل المنال في حال شدد قبضته الدفاعية على خطوطه الخلفية لحماية مرمى الحارس من اية اخطار حيث يبرز العديد من لاعبيه المميزين في مقدمتهم عبد الله ابو رومان ومحمد ابو رومان وغيرهم الكثير..

السلط - كفرسوم/ س8 القصر

ستكون مواجهة السلط مع كفرسوم بمثابة البداية الحقيقية للفريق اذا ما اراد الكشف عن اطماعه في استعادة اللقب من جديد سيما وان السلط عزز صفوفه بلاعبين شبان ومميزين قادرين على مقارعة الكبار حيث يعول مدرب الفريق جهاد قطيشات على قدرات محمود الهنداوي وخالد حسن وفارس الوحشة واسماعيل الطموني ومحمد نايف كعناصر خبيرة اضافة لمحمود عبد الستار الى جانب ليث خريسات وسالم ومعتصم الدبعي وغيرهم الكثير..

بدوره من المننظر ان يكون كفرسوم خصما صعبا اذا تمكن من مجاراة القوة الهجومية الضاربة للسلط عبر تعزيز الخطوط الدفاعية ناهيك عن امتلاكه لحارس مرمى جيد في المستوى وهو احمد البس وامتلاكه للاعبين صغار وبارعين امثال صهيب عبيدات ما يبشر بلقاء مثير..

العربي - صلاح الدين / س 6 الحسن

ينشد فريقا العربي وصلاح الدين استهلالا طيبا في البطولة بحثا عن النقاط التي ستشكل دافعا قويا لهما لتعزيز المسيرة في البطولة فالعربي يسعة لاستعادة امجاده الغابرة والبحث عن الطليعة ومنافسة المرشحين للقب في حين يريد صلاح الدين اثبات انه الحصان الاسود للبطولة مثلما فعل في المواسم الماضية.

ورغم ان الكفة الفنية قد ترجح العربي لتحقيق الانتصار المطلوب الا ان صلاح الدين يضم في صفوفه لاعبين جيدين امثال خالد الغبابشة ووليد اسمير واحمد الربابعة في حين يملك العربي لاعبين اصحاب خبرة من ابناء فتح الله وحامد الكوفحي

الحسين اربد - عمان / س8 الحسن

تعتبر موقعة الحسين اربد وعمان الاقوى في الاسبوع الاول من عمر البطولة نظرا لما يضم الفريقان من لاعبين مميزين وهو ما سيكشف عن لقاء مثير رغم ان عمان الذي يقوده المدرب محمد فضل يشارك في دوري الدرجة الاولى للمرة الاولى في تاريخه الا انه يعتمد على عناصر خبيرة سبق وان مثلت المنتخب الوطني في مقدمتها المميز خالد عز الدين وعادل بكر وهاشم الزق الى جانب محمد الصيفي في حراسة المرمى ومحمود بكر ومحمد زياد.

اما الحسين الذي قدم اداء طيبا في نهائي كأس الكؤوس والذي يقوده المدرب واللاعب مهند المنسي فيعتمد على سالم معابرة في الدائرة واختراقات عامر عبابنة ومحمد طلال وقدرات الخط الخلفي في حماية مرمى الحارس احمد عبد الرؤوف عبر الثلاثي طارق ومهند المنسي ويزن الطعاني ويملك الفريقان العديد من الاوراق البديلة القادرة على تحويل المجريات لصالح الافضل..
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات