تجمع النهضة الصحفي يثمن جهود الحكومة ومجلس نقابة الصحفيين


جراسا -

جراسا - الاء ابو هليل - اصدر عدد من اعضاء تجمع النهضة الصحفي بيانا ثمن فيه دور مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين وجهودها التي بذلها لرفع قيمة الاعلان الحكومي الامر الذي كان له نتائج ايجابية والذي سيسهم في مساندة الصحف الورقية التي تعاني من اوضاع وظروف مالية صعبة .

واشاروا الى دور النقابة التي استخدمت كافة طاقاتها وجهودها للتواصل مع جميع الجهات من اجل معالجة اوضاع الصحف وتمثل ذلك من خلال لقائها رئيس الحكومة وعقد العديد من الاجتماعات المتسلسلة مع وزير الدولة لشؤون الاعلام حيث اسفرت هذه اللقاءات عن القرار التي اتخذه مجلس الوزراء لرفع سعر الكلمة من 35 الى 55 قرشا بنسبة 120%.


كما اسهمت جهود مجلس النقابة في في ايعاز وزير الاشغال العامة والاسكان للمقاول ائتلاف شركة سعد المبطي وشركاه وشركة المشاريع المتحدة لتنفيذ اعمال البنية التحتية من طرق وكوابل الكهرباء وخطوط المياه والصرف الصحي للمشروع ضمن موقع اسكان الصحفيين في منطقة الغباوي وذلك من خلال الوفورات المتحققة من مشروع العطاء المركزي رقم 106 / 2013 والخاص بتنفيذ وتوسعة طريق الزرقاء – الازرق – العمري الجزء الثاني .

كما ادت الجهود على الضغط على وزارة الاوقاف باتجاه التراجع عن قرارها لالغاء بعثات وسائل الاعلام الخاصة حيث ساهمت هذه الجهود في نجاح النقابة في استعادة بعثة الحج للإعلام الخاص وتمثيل 14 زميل وزميلة ليكونوا ضمن بعثة الحج الاعلامية لهذا العام بالاضافة الاعلام الرسمي المتمثل بالتلفزيون الاردني ووكالة الانباء الاردنية بالاضافة الى قرار مجلس الوزراء باولوية التعيين بالوظائف الاعلامية الحكومية لاعضاء النقابة بايجاد فرص عمل لعدد من الصحفيين في الوزارات والمؤسسات الحكومية مما يسهم ايضا بالارتقاء بخطابها الاعلامي وايصال رسالتها والتفاعل السليم مع الرأي العام .

وناشد التجمع مجلس النقابة بمواصلة الجهود باتجاه اعفاء الصحف من الضريبة ومدخلات الانتاج ورفع علاوة المهنة للزملاء العاملين في وكالة الانباء الاردنية بترا وشمول الزملاء الصحفيين العاملين في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بهذه العلاوة ومعالجة الاختلالات التي ادت الى حرمان عدد من الزملاء منها في وكالة بترا .

كما ثمن التجمع قرار رئيس الحكومة وتعاون وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال للخروج بالتوصيات التي وافق عليها مجلس الوزراء .

كما اشاد التجمع بدعم ومسانــدة وزارة الاشغال والبلديات والطاقة لتحسين البنية التحتية لارض الصحفيين في الغباوي .

تجمع النهضة الصحفي يقدر عاليا الجهود التي بذلتها النقابة والتي هدفها خدمة الجسم الصحفي سائلين الله لرئيس واعضاء مجلس النقابة التوفيق وتحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات للزملاء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات