الرزاز: آليات قبول موحد جديدة في الجامعات الاردنية | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

الرزاز: آليات قبول موحد جديدة في الجامعات الاردنية


جراسا -

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن توجه سيجري تطبيقه العام المقبل يتعلق بآليات القبول في الجامعات الاردنية.

وقال في هذا الصدد بتصريحات صحفية صباح اليوم الاحد، : لدينا تنسيق مع التعليم العالي بحيث تنسجم علامات الطالب في المباحث المختلفة وميوله مع التخصص الذي يريد دراسته في الجامعة.

أوضح، أن هذا التوجه سيجري تطبيقه العام 2018 – 2019 بحيث نأخذ معدل الطالب ومجموع علاماته والحقل الذي يظهر إبداعا فيه.

وأضاف ان دور وزارة التربية والتعليم هو تقديم مدخلات للتعليم العالي ستكون مفصلة أكثر، مشيرا الى وجود تنسيق عال مع وزارة التعليم العالي.

واشار الى انسجام هذا التوجه مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المواد، وقال: دورنا هو في كشف ميول الطالب.

وتطرق د. الرزاز الى نجاح عمل وزارة التربية والتعليم سواء في اثناء الاختبارات أو اعلان النتائج وقال: هذا عمل جماعي وليس فرديا، يبدأ بتوجيهات ملكية بتطوير التعليم ومنها الورقة النقاشية السابعة اضافة الى حث جلالة الملكة باستمرار للتركيز على التربية والتعليم على مدى 12 سنة متراكمة وليس فقط لعام واحد.

واشاد الرزاز بدور نقابة المعلمين، اضافة الى الدور المهم على حد وصفه للاعلام في ايصال المعلومة الصحيحة.

وحول تفوق الاناث على الذكور في الثانوية العامة قال: هذه ظاهرة عالمية ليست مقتصرة على الاردن، وقال: في العادة تظهر نتائج مدارس الاناث أفضل من أداء الذكور لكنه لفت الى ان هذا لا يعني ان الذكور يتعلمون أقل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات