منافسة شديدة وضغوطات خارجية وراء تأخر تعيين رئيس جامعة الالمانية الاردنية | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

منافسة شديدة وضغوطات خارجية وراء تأخر تعيين رئيس جامعة الالمانية الاردنية


جراسا -

خاص - يستمر منصب رئيس الجامعة الالمانية  الاردنية شاغراً منذ أربعة أشهر، بسبب وجود منافسة شديدة بين  ثلاثة مرشحين لإشغال المنصب.

وقال مصدر مطلع من وزارة التعليم العالي أن أبرز المرشحين للمنصب هم: الدكتور عاطف الخرابشة، الدكتور عبدالله الزعبي، بالاضافة الى الدكتورة منار فياض، لافتاً الى المنافسة الحادة بينهما تسببت في تأخرصدور  قرار التعيين.

وأضاف المصدر أن الضغوطات مارستها جهات خارجية ودعمتها أطراف داخلية من اجل تعيين احدى الشخصيات التي تجمعها صلة قرابة مع مسؤول غير الاردني كبير.

وكان مجلس التعليم العالي طلب من مجلس امناء الجامعة الالمانية -الاردنية التنسيب لمجلس التعليم العالي بثلاثة مرشحين لإشغال منصب رئاسة الجامعة على ان يتّبع مجلس الأمناء آلية واضحة وشفافة المعايير تراعي خصوصية الجامعة،وتتضمن لجنة استكشاف ولجنة اختيار، وتزويد المجلس بالأسس والمعايير التي اتبعها في عملية الاختيار. 

الجدير بالذكر الرئيس السابق للجامعة الدكتور نظير محمود ابو عبيد كان قد أبدى عدم رغبته في الاستمرار لفترة رئاسة ثانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات