آلام الظهر .. أسبابها وكيف تتجنبينها | لكِ سيدتي | وكالة جراسا الاخبارية

آلام الظهر .. أسبابها وكيف تتجنبينها


جراسا -

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام الظهر لأسباب عدة، لكن دراسة طبية صدرت في لندن مؤخراً أكدت بأن طبيعة النوم تعد من أهم الأسباب.

واعتبرت الدراسة بأن النوم على البطن يؤدي عادة إلى أوجاع أسفل الظهر بينما يؤدي النوم على وسائد منخفضة أو مرتفعة كثيرا إلى آلام في الرقبة.

وأشارت الدكتورة سارة بروار المشاركة في إعداد البحث إلى أنه يمكن تجنب ألم الظهر والرقبة بالنوم على الظهر وليس البطن لكنها أوضحت بأن قلة من الأشخاص ينامون بهذا الوضع لتجنب الشخير المتواصل خلال النوم.

كما كشفت الدراسة بأن النوم على الجانب الأيمن يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في عملية الهضم على أساس أن هذا الوضع يؤدي إلى تراكم الأحماض عند طرف القصبة الهوائية ما يتسبب بالحرقة والألم.

وقالت الدكتورة سارة :”الاستدارة والنوم على الجانب الإيسر يمكن أن يعالج هذه الحالة ويخفف من تراكم الأحماض.”

وأضافت :” توصلنا إلى أن أفضل وضع للنوم هو الوضع الجانبي مع رفع الساق فوق الساق الأخرى؛ لأنه يساعد على الحفاظ على مجاري الهواء مفتوحة ولا يتسبب بالشخير أو أوجاع المفاصل والظهر.”



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات