كعكة بالفاكهة عمرها 100 عام في أبرد مناطق الأرض! .. صور | بانوراما | وكالة جراسا الاخبارية

كعكة بالفاكهة عمرها 100 عام في أبرد مناطق الأرض! .. صور


جراسا -

عثر الباحثون على قالب حلوى بالفاكهة، صمد قرنا كاملا من الزمن في أبرد وأجمل وأكثر المناطق جفافا على كوكب الأرض.

ووجد فريق تابع لصندوق تراث القطب الجنوبي في نيوزيلندا، حلوى تبلغ من العمر 100 عام، في أقدم مبنى بالقارة الجنوبية "أنتاركتيكا"، وهو كوخ Cape Adare.

وكان قالب الحلوى مغلفا بالورق وبقايا القصدير، وفي حالة ممتازة بمظهر ورائحة تجعلها تبدو وكأنها صالحة للأكل تقريبا، وفقا لـ Antarctic Heritage Trust.

ويذكر أن المستكشف البريطاني، روبرت فالكون، جلب قالب الحلوى الذي صنعته شركة البسكويت البريطانية، Huntley & Palmers، إلى القارة القطبية الجنوبية خلال بعثة Terra Nova 1910-1913.

وأقامت البعثة في كوخ Cape Adare، الذي بناه فريق كارستن بورشغريفينك النرويجي عام 1899، حيث ترك وراءه كعكة الفاكهة. وقام الباحثون بالتنقيب عن القطع الأثرية في الكوخ منذ عام 2016.

وبهذا الصدد، قالت ليزي ميك، مديرة مركز التحف في Trust: "كانت كعكة الفاكهة مشهورة في المجتمع البريطاني في ذلك الوقت، ولا تزال شائعة حتى يومنا هذا".

ووصل فالكون وطاقمه المكون من 4 أشخاص، إلى القطب الجنوبي في عام 1912، لكنهم ماتوا جميعا في رحلة العودة إلى قاعدة البعثة، وهو كوخ Terra Nova في Cape Evans.

وأعاد Antarctic Heritage Trust، ترميم الكوخ الذي يبلغ طوله 50 قدما، وهو أكبر مبنى في أنتاركتيكا.

وبهذا الصدد، قال جوردون ماكدونالد، رئيس فريق البحث، في عام 2015، إن الأكواخ قد تجذب المزيد من الزوار إلى القارة القطبية الجنوبية، وهي وجهة سياحية رائعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات