استطلاع: 31.5% غير مهتمين بالانتخابات البلدية واللامركزية | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

استطلاع: 31.5% غير مهتمين بالانتخابات البلدية واللامركزية


جراسا -

اظهرت نتائج استطلاع للراي العام الاردني قبيل ايام من موعد الاقتراع للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، ان ما نسبته ٤٦.٥% من المستطلعة ارائهم سيشاركون في الاقتراع.

الاستطلاع الذي اجراه برنامج "راصد" لمراقبة الانتخابات واعلنت نتائجه السبت في مؤتمر صحفي في عمان اظهر ايضا أن ما نسبته ٣١.٥% غير مهتمين بالعملية الانتخابية على الإطلاق.

واشارت نتائج الاستطلاع ان ما نسبته ١٨.٥% لا يعتقدون بان الانتخابات ستكون نزيهة، فيما يرى ٧٨% لديهم ثقة بان الانتخابات ستكون نزيهة.

كما أشار ما نسبته ١٨% من المستطلعة ارائهم انهم شاهدوا انتهاكات خلال الحملات الانتخابية.
واظهرت نتائج الاستطلاع ان ٤٢% من المواطنين لديهم ثقة مرتفعة جدا لإدارة الهيئة المستقلة للانتخابات للعملية الانتخابية (مرتفعة ومرتفعة جدا) ، فيما ابدى ما نسبته ٤١% ثقة متسوطة و١٦% ثقة متدنية.

واعتبر ما نسبته ٣٥% ان المحادثات الشخصية من اكثر الادوات التفاعلية لحث الناخبين على التصويت ثم المهرجانات الانتخابية، فيما اشار ما نسبته ٥% فقط ان شعارات المرشحين واقعية.

واشار ما نسبته ٤٩.% انهم لن يقبلوا نتائج التصويت.
واعتبر ما نسبته ١٣% ان اللامركزية ستترك اثراً ايجابياً على المجتمع و٢٣% لا يتاملون خدمات من مجالس البلديات.
وايد ٤٢ ٪‏ بشدة وجود مقاعد للسيدات وذات النسبة لمن يؤيد ترشحهن، فيما اشار ٦٤٪‏ من الناخبين الذين سيصوتون انهم لن يغيروا قناعاتهم.

واشار الاستطلاع الى ان ١٤ ٪‏ من الاردنيين شاركوا بنشاطات تفاعلية متعلقة بالانتخابات مع الأخذ بعين الاعتبار ان هنالك نسبة لم تصلهم معلومات حول النشاطات، فيما ٤٤ ٪‏ من الاردنيين لم يتواصل معهم اي مرشح، في حين ١٩ ٪‏ تواصل معهم مرشح واحد.



تعليقات القراء

مواااطنة
واتوقع انه العدد اكبر من هيك
12-08-2017 03:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات