منتخبنا الوطني يتخطى الهند ويحقق انتصاره الثاني بكأس آسيا لكرة السلة | رياضة وشباب | وكالة جراسا الاخبارية

منتخبنا الوطني يتخطى الهند ويحقق انتصاره الثاني بكأس آسيا لكرة السلة


جراسا -

نجح منتخبنا الوطني لكرة السلة في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي ببطولة كأس آسيا لكرة السلة المقامة حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت وذلك بعد فوزه مساء اليوم الجمعة على المنتخب الهندي بنتيجة 61-54 لحساب المجموعة الأولى

وكان منتخبنا الوطني بقيادة المدير الفني سام دغلس قد بدأ مشواره بالنسخة التاسعة والعشرين من بطولة آسيا بالفوز على المنتخب السوري مساء أول من أمس ، فيما خسر المنتخب الهندي مباراته الثانية على التوالي بعد هزيمته الأولى أمام إيران.

كانت بداية التسجيل النقطي في اللقاء من نصيب الهند عن طريق لاعبها أمريتبال سينغ بتسجيله نقطتين من داخل القوس رد عليه محمد حسين بنقطتين أيضاً ليتبادل المنتخبين بعد ذلك التسجيل في هذا الربع الذي شهد تسجيل موسى العوضي ثلاثية ساهمت في تقدم منتخبنا بالنتيجة مع نهاية الربع الأول بفارق نقطة واحدة 15-14.

نجح المنتخب الهندي في الربع الثاني بتسجيل 5 نقاط متتالية من بينها ثلاثية عن طريق نجمه تالويندرجيت سينغ لتتقدم الهند لأول مرة في المباراة بنتيجة 17-19 ، لكن هذا التقدم لم يستمر طويلاً حتى أحرز محمود عابدين لرمية ثلاثية أتبعها يوسف أبو وزنة بثنائية ليعود بعدها "عابدين" ويسجل ثلاثية جديدة ليمضي هذا الشوط لصالح الأردن أيضاً بنتيجة 11-9 وينهي منتخبنا الشوط الأول متقدماً بنتيجة 26-23.

بدأ منتخبنا الوطني الربع الثالث بقوة ونجح العوضي بتسجيل نقطتين أتبعها ثلاثية عن طريق "عابدين" قبل أن يرد المنتخب الهندي بأربع نقاط متتالية ومن ثم أظهر "العوضي" قدرات تسجيلية عالية بإحرازه 7 نقاط متتالية ليصل الفارق إلى 11 نقطة وهو أكبر فارق بين المنتخبين في هذه المباراة لكن الهند نجحت في تقليص الفارق لينتهي هذا الربع بتفوق أردني 18-14 وبنتيجة 44-37 في المجموع العام.

شهد ربع الثالث تألق للاعب منتخبنا أحمد حمارشة الذي نجح في ثمان نقاط ساهمت بشدة في حرمان المنتخب الهندي من تحقيق مبتغاه رغم اجتهاده في تسجيل النقاط بهذا الربع الذي انتهى بالتعادل 17-17 ليحقق منتخبنا الوطني انتصاره الثاني على التوالي في البطولة.

وكان أفضل مسجل في مباراة اليوم ، لاعبنا موسى العوضي بتسجيله 22 نقطة يليه من جانب منتخبنا محمود عابدين برصيد 14 نقطة ومن ثم أحمد حمارشة بـ 8 نقاط ، بينما كان أمجيوت جيل أفضل مسجل للهند في هذه المباراة بـ 17 نقطة.

وسيلتقي منتخبنا الوطني في مباراته الثالثة والأخيرة بالدور الأول مع المنتخب الإيراني يوم بعد غد الأحد عند الساعة السادسة والنصف مساءً ، فيما يلتقي المنتخب الهندي مع نظيره السوري في ذات المجموعة.

الجدير ذكره أن تعليمات البطولة تنص على تأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من المنافسات ، فيما ينتقل صاحبي المركزين الثاني والثالث إلى المرحلة التي تسبق الدور ربع النهائي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات