انخفاض اسعار النفط | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

انخفاض اسعار النفط


جراسا -

انخفضت أسعار النفط الجمعة متأثرة باستمرار المخاوف من تخمة المعروض رغم انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع.

ويراقب المستثمرون عن كثب تأثير التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على السوق عموما.
وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت ٥١.٦٢ دولار للبرميل بانخفاض ٢٨ سنتا أو ٠.٥٤ بالمئة عن الإغلاق السابق. وهذا هو أدنى مستوى منذ الأول من أغسطس آب.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ٣٢ سنتا أو ٠.٦٦ بالمئة إلى ٤٨.٢٧ دولار للبرميل مسجلا أدنى مستوياته منذ ٢٦ يوليو تموز.

لامست أسعار النفط أعلى مستوياتها في شهرين ونصف الشهر يوم الخميس لكنها تراجعت لتغلق منخفضة نحو ١.٥ بالمئة، ونزلت أسعار الخام الأمريكي عن ٥٠ دولارا للبرميل وسط استمرار المخاوف المرتبطة بتخمة المعروض.

وصعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من حدة لهجته تجاه كوريا الشمالية مجددا يوم الخميس قائلا إن تهديده السابق بمواجهة بيونجيانج "بالنار والغضب" إذا شنت هجوما ربما لم يكن صارما بما يكفي.

وأظهرت بيانات رسمية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، هبطت بمقدار ٦.٥ مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس آب مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي إلى أعلى مستوياتها في ١٢ عام بسبب قوة الطلب.

لكن لا تزال هناك شكوك فيما إن كان استهلاك الخام سيصل إلى مستويات تكفي للتخلص من تخمة المعروض بعدما كشفت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس عن زيادة جديدة في إنتاجها وإن كانت قد رفعت توقعاتها للطلب على النفط في ٢٠١٨.

وقالت أوبك إن إنتاجها زاد ١٧٣ ألف برميل يوميا في يوليو تموز إلى ٣٢.٨٧ مليون برميل يوميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات