فريق "القفز الحر بالمظلات" .. 15 نسراً يحلقون براية الاردن في سماء العالم (صور) | خبر وصورة | وكالة جراسا الاخبارية

فريق "القفز الحر بالمظلات" .. 15 نسراً يحلقون براية الاردن في سماء العالم (صور)


جراسا -

خاص- تعد جمعية القفز الحر والقفز بالمظلات والالعاب الجوية الاردنية التي تأسست عام 2013، ايقونة الرياضات الجوية الاردنية، وتضم نخبة من الاعضاء المحترفين بالقفز المظلي، رفعوا راية الاردن في العديد من المحافل العربية والدولية من خلال المشاركة بالبطولات الدولية.

ومن المقرر أن يشارك الفريق بعدة بطولات عربية ودولية خلال المرحلة القادمة، منها بطولة اسيا بالصين والتي ستقام في شهر 11 من هذا العام يسبقها بطولة دولية و معسكر تدريبي في ماليزيا قي شهر 9 والذي يطمح الفريق للمشاركة به كون اغلب الدول العربية مشاركة بمعسكرات تدريبية تسبق البطولة .

ويطمح فريق جمعية القفز الحر والقفز بالمظلات والالعاب الجوية الاردنية، التي يرأسها المقدم الركن المظلي المتقاعد محمد هندي الدعجة الى تطوير رياضة القفز الحر في الاردن، وتدريب وتأهيل الشباب الاردني على ممارسة هذه الرياضة، كخطوة اولى وفريدة بالاردن اسوة بدول الجوار ، اضافة الى رفع الراية الاردنية في المحافل العربية والدولية من خلال المشاركة بالبطولات الدولية ايضا المشاركة في اقامة المبادرات والمهرجانات في الاردن و اخرها مهرجان الاردن ارض السلام والذي اقيم في مدينة سحاب والذي دخل موسوعة غينيس للارقام القياسية برسم اكبر لوحة بالاختام من قبل الاطفال الاردنين ومن ذوي الاحتاجات الخاصة.

ويتكون الفريق من 15 عضواً ، جميعهم حاصلين على دورة القفز الحر بالاضافة لدورات اخرى مرتبطة بالرياضة الجوية مثل الطيران الشراعي (البراقلايدر) والتاندوم بالاضافة لوجود حكام عدد 2 ، فيما شارك جميع الاعضاء ببطولات عربية ودولية وبعض المهرجانات والنشاطات الداخلية منها احتفالات الجامعات وشركة زين باحتفالات المملكة بعيد الاستقلال حيث قام الفريق بالقفز بهذه النشاطات ونتطلع للمشاركة بنشاطات اخرى وعلى اوسع المجالات.

وحقق الفريق نتائج جيدة جدا في اغلب البطولات التي شارك بها، حيث حصل على المركز الثاني ببطولة جدة العربية وعلى المركز الثاني ايضا بالبطولة الاسيوية الدولية في ماليزيا , فيما تراجع مستواه في الفترة الاخيرة لقلة المعسكرات التدريبية، وقِدم المظلات والمعدات حيث يشارك اعضاء الفريق غالبا على نفقتهم الخاصة.

كما يطمح الفريق، الى تحسين ورفع مستوى الفريق عربيا ودوليا و ادخال العنصر النسائي من خلال انشاء فريق قفز حر من السيدات وادخال هذه الرياضة للشباب الاردني اسوة بدول الجوار .

ويعتبر فريق جمعية القفز الحر والقفز بالمظلات والالعاب الجوية الاردنية، مؤسساً لهذه الرياضة في المنطقة، وساهم في تدريب اغلب الدول العربية تقدمت عليه هذه الدول بسبب الدعم المالي تم تكريم بعض اعضاء الفريق كافضل قافزين على مستوى المنطقة و اقدم قافزين ايضا .



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات