4 علامات تشير لالتهاب وتهيج بشرتك ورفضها لما تطبقينه عليها


جراسا -

يؤدي عدم اهتمام واعتناء الكثير من النساء ببشرتهن أو استخدامهن للمنتجات غير المناسبة، إلى تراجع صحة البشرة وحيويتها، خاصة وأن البشرة تعد خط الدفاع الأول لنظامنا المناعي، ما يعني أنها يجب أن تكون مصب اهتمامنا وعنايتنا.

ولذلك، جلبنا لكِ من مجلة “ماري كلير” 4 علامات تدل على تهيج والتهاب بشرتك:

1- الشعور بالحكة

من أساسيات تهيج والتهاب البشرة هو الشعور بالحكة والتي يمكن أن تكون إشارة على معاناتك من حساسية من شيء ما، فإذا شعرتِ بالحكة بمجرد تطبيقك لمنتج ما، توقفي فوراً واستشيري طبيبك للخضوع لاختبار حساسية للتحقق من حالتك.

2- الشعور بالألم

إذا شعرتِ بما يشبه اللسعة، فتلك إشارة من جسمك بأنك تواجهين الكثير من الالتهاب أو العدوى، كما أن معظم اللذين يعانون من بعض الحالات المرضية مثل الاكزيما والوردية قد يشعرون بالألم عند تطبيق أي منتج وفي كل الأحوال ستحتاجين لاستشارة طبيبك.

3- الاحمرار

غالباً ما يتبع الالتهاب أو الاحمرار شعور بألم أو حكة، وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون دليلاً على وجود مشكلة أخرى خطيرة ولكنه يمكن أن يحدث أيضاً كنتيجة الاستخدام المطول للمنتجات المثيرة للالتهاب والتي تؤدي لتضرر الأوعية الدموية، فابتعدي عن أي منتجات للعناية بالبشرة قد تسبب احمرار بشرتك.

4- التورم

تختلف أنواع التورم عن بعضها البعض، فمنها ما قد يكون بسيطاً والبعض الآخر يكون علامة كبيرة على وجود مشكلة جدية ببشرتك.

فإذا تسبب أي منتج بأي حبوب متورمة أو حدوث التهابات شديدة أدت للبثور، توقفي فوراً عن استخدامه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات