3673 شقة بيعت بالمملكة خلال شهر تموز | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

3673 شقة بيعت بالمملكة خلال شهر تموز


جراسا -

استمع مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى عرض قدمه وزير المالية عمر ملحس حول بعض المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بالسوق العقاري في المملكة والذي شهد ازديادا في بيوعات الشقق خلال شهر تموز الماضي.

ولفت وزير المالية الى ان عدد الشقق المباعة خلال شهر تموز بلغت 3673 شقة وهذا اعلى رقم في البيوعات الشهرية منذ ثمانية اشهر.

وفي التفاصيل فقد بلغ عدد الشقق التي تم بيعها في ذلك الشهر وتبلغ مساحتها من 150 مترا مربعا فأقل 2537 شقة وهو افضل رقم للبيوعات الشهرية منذ ثمانية اشهر.

كما بلغ عدد الشقق المباعة وتبلغ مساحتها من 150 الى 180 مترا مربعا 636 شقة وهو ايضا افضل رقم منذ ثمانية اشهر.

وبلغ عدد الشقق المباعة وتبلغ مساحتها اكثر من 180 مترا مربعا 500 شقة وهذا افضل رقم لبيوعات الشقق منذ 10 اشهر.

يشار الى ان مجلس الوزراء كان قد قرر تمديد العمل بإعفاء رسوم تسجيل الشقق او المساكن المنفردة ذات المساحات التي لا تزيد عن 150 مترا مربعا ولمدة عام كامل وحتى 30 / 11 / 2017 ويشمل القرار ايضا، اعفاء الشقق التي تصل مساحتها الى 180 مترا مربعا، بحيث يشمل الاعفاء اول 150 مترا فيما تخضع المساحة الزائدة عن ذلك الى رسوم التسجيل.

ومن شأن القرار تمكين المواطنين وبخاصة ذوي الدخل المحدود والمتوسط من الحصول على مساكن اضافة الى تحفيز القطاع الاسكاني في المملكة والعديد من القطاعات الاخرى المرتبطة به وخاصة قطاع الانشاءات وتشجيع وجذب الاستثمارات في هذا المجال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات