الاحتلال يقمع مسيرات الضفة المحتلة


جراسا -

اصيب شابان بجروح مختلفة جراء قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الذي اغلقته قوات الاحتلال منذ 14 عاما لصالح مستوطيني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على راضي القرية.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قليقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان قوات الاحتلال هاجمت المسيرة بعد انطلاقها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبقنابل الغاز والصوت مما ادى الى اصابة شابين بجروح عولجت ميدانيا كما اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن جمال جمعة واعتلوا سطحه واستخدموه كنقطة مراقبة لقمع المشاركين في المسيرة.

وشارك في المسيرة المئات من ابناء البلدة الذين طالبوا جماهير شعبنا باستغلال انتصار القدس والمراكمة عليه في تصعيد المقاومة الشعبية في كافة المناطق ، كما شارك فيها عدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء اسرائيليين

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المتضامنين الإسرائيليين ومصورين، خلال قمعها مسيرة قرية نعلين، غرب مدينة رام الله، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال نصبت كمينا للمشاركين في المسيرة، بتظاهرها بعدم التواجد على بوابة الجدار العنصري كما جرت العادة، لكنها هاجمت بشكل مفاجئ المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، واحتجزت عددا منهم، ومن بينهم مصورون، قبل أن تفرج عنهم.

وجاءت مسيرة اليوم احياء للذكرى التاسعة لاستشهاد الشاب يوسف أحمد عميرة، والطفل أحمد حسام، وهو أول شهيد على استشهد على بوابة الجدار العنصري في القرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات