ارتفاع اسعار النفط


جراسا -

ارتفعت أسعار النفط حيث بدد ارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ومعدلات تشغيل المصافي القوية أثر بيانات من وزارة الطاقة الأمريكية أظهرت أن مخزونات الخام لم تتقلص بالقدر الذي كان متوقعا الأسبوع الماضي.

وهبطت مخزونات الخام في الولايات المتحدة ١.٥ مليون برميل في الأسبوع المنتهي في ٢٨ يوليو تموز حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وهو انخفاض يمثل نصف ما كان متوقعا بهبوط المخزونات بواقع ثلاثة ملايين برميل.

بيد أن التقرير أظهر أيضا أن الطلب الأسبوعي المتوقع على البنزين ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ ٩.٨٤٢ مليون برميل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت في التسوية ١.١ بالمئة، أو ما يعادل ٥٨ سنتا، إلى ٥٢.٣٦ دولار للبرميل بعدما سجلت مستوى متدنيا خلال الجلسة بلغ ٥١.١٨ دولار للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ٠.٩ بالمئة إلى ٤٩.٥٩ دولار للبرميل في التسوية بعدما هبط إلى ٤٨.٥٥ دولار في وقت سابق من الجلسة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن معدلات تشغيل المصافي القوية واصلت تعزيز الطلب على الخام حيث زاد معدل التشغيل بمقدار ١٢٣ ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وسجلت أسعار الخام انخفاضا حادا أمس الثلاثاء وتعرضت لضغوط في الجلسات الماضية بعد أنباء عن أن الدول الكبرى المنتجة للنفط قد تزيد إنتاجها.

وزاد إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في يوليو تموز إلى أعلى مستوى في عام ٢٠١٧ وفق ما أظهره مسح أجرته رويترز وذلك بدعم من المزيد من التعافي في إمدادات ليبيا، أحد البلدين المعفيين من اتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات