اعتذار لبناني لمصر عن حادثة كترمايا


جراسا -

قدم وزير العدل اللبناني إبراهيم نجار اعتذارا باسمه شخصيا للشعب والحكومة المصرية على جريمة قتل الشاب المصري محمد مسلم في بلدة كترمايا في جبل لبنان الأسبوع الماضي على يد أهالي البلدة الواقعة بمنطقة إقليم الخروب اللبنانية.
 
وقال نجار أثناء استقباله مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج السفير محمد عبد الحكم إن قتل المشتبه به يجب ألا يغيّب الجريمة الأولى التي راح ضحيتها أربعة أشخاص هم جد وجدة وحفيدتاهما.
 
وشدد الوزير اللبناني على عمق العلاقات المصرية اللبنانية والروابط بين البلدين.
 
من جهته قال السفير عبد الحكم "إننا بصدد جريمتين بشعتين حدثتا في كترمايا، الأولى قتل أربعة مواطنين لبنانيين والثانية قتل المواطن المصري والتمثيل بجثته".
 
وأعرب عبد الحكم عن تطلع مصر لسرعة ملاحقة المشتبه في ارتكابهم الجريمة التي استهدفت المواطن المصري وإلقاء القبض عليهم وسرعة تقديمهم للمحاكمة وتطبيق القانون اللبناني في هذا الشأن.
 
وأشاد السفير المصري بمواقف المسؤولين اللبنانيين وعلى رأسهم الرئيس ميشال سليمان من الحادثة واستنكاره وإدانته بكلمات واضحة.

دفن جثمان مسلم
وفي القاهرة قالت السلطات المصرية إنه تم دفن جثمان محمد مسلم بعد أن أمر النائب العام المصري بفتح التحقيق في مقتله بالتوازي مع التحقيق الذي فتحته السلطات اللبنانية.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي شهد فيه مجلس الشعب مطالبة بمحاسبة أجهزة الأمن اللبنانية.
 
وأثار قتل محمد مسلم المشتبه به في ارتكاب جريمة قتل طفلتين وجديهما بعد أن أصبح في قبضة الشرطة اللبنانية على يد أهالي البلدة وتعليق جثته على عمود كهربائي، عاصفة من الانتقادات في كل من لبنان ومصر.
 
المصدر: الجزيرة + وكالات 
 



تعليقات القراء

الســـــــــــــــــــــاهر
قسما بالله في ناس مش بس بدهم تقطيع :-[]:-[] بدهم تعليق زي السخله ,,, واذا هو الفاعل خرجه الله لا يرده ,,, لانه الاجر بقدر الفعل ,, ولسه هالانسان اذا فعلا عاملها مش قليل عليه الي صار في ,, في حد بقطع بنات صغار ,, جن يجنك من مخلوق ,,,:-[]
05-05-2010 11:02 AM
ريماس
يعني اللي صار فورة دم ....
طبعا حتى لو كان القاتل مجرم لا يصح لأحد أن يعامله بهالطريقة ....
خلينا نرجع للدين في تطبيق القصاص .... حتى السيف الذي يعدم به يجب ان يكون حادا لكي لا يتعذب ....
احنا بالنهاية مسلمين والنا ضوابط شرعية حتى في تطبيق الشريعة ....
بس الحقيقة بستاهل اللي صار له .... بس ازا كان مظلوم ؟؟ ولو حتى احتمال .0001 %
حد مستعد يتحمل خطيته ؟؟
اللي عملوه الناس غلط والحق على رجال الأمن اللي كان بحمايتهم ...
05-05-2010 11:58 AM
جوري
بيستاهل خرجو يعني كل اللي بقتلو لازم هييك عقابهم حتى يخافو شوي اصلا لو كان هييك العقاب ما كنا كل يووم والتاني بنسمع هييك اصص لو بس يطبقوهالشي القاتل يقتل يعني سدئوني رح يشوفو كيف الواحد رح يحسب حساب ابل ما يئتل لكن صارو يحسبوها اكم سنه وبطلع ان شالله كل واحد بيفكر يقتل يصير فييه متل هييك
05-05-2010 12:44 PM
محمد الرواشده
اولا احب ان اعقب على عنوان الخبر وهو اعتذار لبناني لمصر فهذا العنوان ليس صحيحا اطلاقا,,, لانه ان صح فهذه هي الكارثه,, لان من يجب عليه الاعتذار هو الجانب المصري الذي يصدر القتله والعملاء والجواسيس الى كل انحاء العالم,, فالشخص اللبناني الذي اعتذر قد اعتذر باسمه الشخصي وليس باسم لبنان مع انه وزير عدل ولكن ما يجب علينا معرفته هو سبب اعتذار ذلك الوزير الذي لا يصلح ان يبقى وزيرا طالما انه تحدث بهذه اللغه التي تنم عن عدم حسه باي مسؤوليه تجاه ابناء شعبه وخاصه ابناء البلده التي ارتكب بحقهم المجرم المصري فعلته,,, اولا علينا معرفه جو لبنان الطائفي لتفسير ذلك التصريح والاعتذار وعندها سنعرف ان هذا الوزير هو ممثل عن حزب القوات اللبنانيه في الحكومه اللبنانيه ولمن لا يعرف تاريخ هذا الحزب الذي يقوده المجرم الشهير سمير جعجع, اقول ان هذا الحزب قد ارتكب ابشع الجرائم بحق كبار رجال الدوله اللبنانيه خلال الحرب الاهليه اضافه الى تعاونه الوثيق مع الجيش الاسرائيلي اثناء احتلاله لبنان حيث كان يقيم النقاط والحواجز العسكريه ويقوم بالاغتيالات والتصفيات وتسليم الكثير من ابناء لبنان الى اجهزه الامن الاسرائيليه وكان قد قتل الكثير من قاده الطوائف المسيحيه والسنيه والشيعيه على حد سواء,,, وهو بالطبع عميل من الطراز الرفيع لدوله اسرائيل ولكل من يسير في فلكها ومن هنا علينا ان لا نستغرب عن هذا الوزير اي تصريح في هذه المساله وخاصه عندما نعرف ايضا ان ضحايا المجرم المصري ومن انتقموا منه واقاموا عليه الحد هم من الطائفه الشيعيه لذلك فان تصريح هذا الوزير لا يعتبر اعتذارا من دوله لبنان وانما من عملاء لبنان فكان الاجدربالوزير نجار ان يعتذر عن جرائم حزبه بحق ابناء الشعب اللبناني بدلا من الاعتذار الى دوله الاجرام على قتل مجرم ...
05-05-2010 03:23 PM
من انا الى ريماس
ليش يا ريماس هدول مسلمين ...........الاسلام بريء من هالاشكال هاي
05-05-2010 03:28 PM
الى انا من ريماس
ومن نحن لنحكم على الناس ونخرجهم على الملة ؟؟
الحكومة المصرية تحاصر شعب كامل في غزة .... كم من فلسطيني مات في غزة بسبب اغلاق معبر رفح ؟؟ انا لا اتكلم من ناحية سياسية وانما من ناحية اسلامية ... الأنفاق .. الجدار الفولاذي .... ضخ مياه البحر .... الغاز المميت في الأنفاق .....كل ذلك برقبة من ؟؟
هل تستطيع ان تقول انهم ليسوا بمسلمبن وهم مسؤولين عن انقاذ حياة المئات من الأشخاص ؟؟
وهناك الكثير الكثير من الأمثلة عزيزتي على ذلك ....
لست مدافعا عن الذي مات فربنا وربه يحاسبه على أفعاله ... ولكنها همجية بكل المقاييس
05-05-2010 03:59 PM
الاردنيه
استغرب الاعتذار بالكامل ...كان الاولى الاعتذار عن الطريقه لكن ليس المبداْ لان قاتل 4 من عائله واحده اكبر وابشع بكثير نم قتل المصري ولا دخل للدول والعلاقات بالموضوع لانو بالنتيجه الاموات لهم اهل واصدقاء والمنطق يقف احيانا بوجه المشاعر ان تصادف الطرفين ولو يوجد ثقه مطلقه بالقانون ان ياْخذ الحق بمثل الجريمه ما كان حصل الذي حصل وهم ادرى بقوانينهم
05-05-2010 05:02 PM
نوجي
أنا اعتبر هذا عمل حيوانات لا بشر والعقاب يكون عقاب الاهي عادل لا بشري ظالم
23-05-2010 01:49 PM
rabi3
وخاصه عندما نعرف ايضا ان ضحايا المجرم المصري ومن انتقموا منه واقاموا عليه الحد هم من الطائفه الشيعيه
correction:
the people in that village belong to the sinni sanction,and not the shiia one,so the religios sanction is not a motive.
28-05-2010 08:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات