"اوقاف القدس" تنفي سرقة وثائق وأسرار مهمّة من الأقصى


جراسا -

أكد مدير أوقاف القدس الشيخ "محمد عزام" الخطيب، الاثنين، "أن ما يتم تداوله عن سرقة الإحتلال مخطوطات ووثائق وأملاك الأوقاف من المسجد الاقصى "غير دقيق".

وأضاف في بيان له أن ما يتم تداوله لا يستند الى أي أساس، أو تحقيق، أو تدقيق رسمي، ولا نعلم الهدف من إثارة ما صدر عنه".

وكان رئيس "مركز القدس الدولي"، حسن خاطر، حذر في تصريحات صحافية، من "كارثة حقيقية تحيط بالقدس"، بعد سرقة الاحتلال وثائق مهمة من المسجد الأقصى خلال فترة إغلاقه أمام الفلسطينيين.

وجاء في بيان الأوقاف : "شكلت الأوقاف أربع لجان متخصصة لغاية فحص وتقييم جميع الأضرار الناجمة عن اقتحام المكاتب والمراكز في المسجد الأقصى المبارك بجميع مرافقه من قبل الاحتلال الاسرائيلي".

وأهابت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى في القدس بعدم التعاطي مع ما يتم تداوله في وسائل الاعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن سرقة الاحتلال وثائق أملاك الأوقاف، أثناء أحداث الأقصى في الأسبوعين الماضيين، وتحديدا في الرابع عشر من تموز الجاري، ما لم تكن من مصدرها الرسمي، وهي دائرة الأوقاف".

واختتم الشيخ التميمي بيانه بالقول: "تؤكد دائرة أوقاف القدس حرصها التام على بيان كل الحقائق وإعلام الرأي العام بها حين انتهاء عمل اللجان وتقديم التقارير الرسمية بشأن كل الوثائق الموجودة في المسجد الأقصى المبارك".

كما أصدر مدير أوقاف القدس عزام الخطيب تعميماً، منع بموجبه منعاً باتاً على موظفي الاوقاف كافة، التصريح لوسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، باي شكل من الاشكال اي أمر يتعلق بدائرة أوقاف القدس وما يجري حولها، لا علانية ولا تلميحاً، تحت طائلة المسؤولية.
واهاب الخطيب التقيد بما ورد في التعميم حرصاً على مصلحة الدائرة والعمل في المسجد الاقصى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات