لا تقبلي طفلك وهو نائم!


جراسا -

قد تثقل مشكلات الحياة اليومية والضغوطات التي تعيشينها بصفة دائمة كاهلك وهذا لأن ما تقومين به أيتها الأم لا يستحق سوى التقدير.

وقد تدفعك هذه الضغوطات مرات كثيرة الى صب غضبك بـ طفلك المشاغب والمشاكس او العنيد او الفوضوي لتعودي لاحقًا وتحزني نادمةً على ردة فعلك هذه بعدما تسترخي ويكون طفلك قد نام. فتتسلّلين الى غرفته وتقبلينه معتذرةً على ما صدر منك من تصرف جارح، وهذه هي حال معظم الأمهات! لكن مهلًا ماذا ستنفع القبلة حينئذ وبعد أن ينام طفلك؟

تأثير صب غضبك على طفلك

أولًا يجب أن تعلمي جيدًا أن صب غضبك على طفلك وعقابه بشكل دائم لن يؤثر على ثقته بنفسه ولن يؤدي الى اضطراب العلاقة بينكما فحسب سيفقده الثقة بك وبالراشدين بشكل عام. كما وأن الصراخ بشكل دائم سيخلق في نفسه خوفًا من كل الأشخاص المحيطين به لأنه وببساطة يفتقد الى عنصر الأمان في حياته والذي يفترض أن تكوني أنت.

ما عليك فعله في المقابل؟

*عندما تهدأين ستدركين أنك قد بالغت بردة فعلك هذه وأن طفلك لم يكن يستحق العقاب بهذه الطريقة، لا تتركيه ينام لتعتذري منه بل اذهبي اليه واعترفي له بأنك قد أخطأت بحقه وهذا الأمر مهم للغاية لأنك ستعيدين اليه الثقة بك وستعلمينه على الإعتذار هو أيضًا في الوقت عينه. لكن لا تبالغي في ذلك وتحولي الموقف الى دراما.

*عندما تشعرين بأنك على وشك فقدان السيطرة على انفعالاتك قومي بما قد يخفف هذه الأخيرة قبل ان يكون طفلك الضحية. مارسي رياضة المشي، اغسلي وجهك بالماء البارد، أرسمي او قومي بأي شيء قد يهدئك.

*اعترفي بخطئك فورًا فالإعتراف بالذنب يبعث برسالة الى طفلك بأنك لا تحتقرينه بل على العكس أنك تأخذين بعين الإعتبار كل ما يقوم به بدءًا من تصرفاته الحسنة وصولًا الى أخطائه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات