القبض على المشتبه به في محاولة الاعتداء في نيويورك قبل توجهه إلى دبي


جراسا -

أعلن وزير العدل الأميركي اريك هولدر الثلاثاء إن المشتبه به في إطار محاولة الاعتداء في نيويورك أوقف في المطار وهو يحاول الصعود على متن طائرة متوجهة إلى دبي. وقال هولدر ان التحقيق في محاولة تفجير سيارة مفخخة السبت في نيويورك يتواصل على عدة مستويات، بدون كشف أي تفاصيل أخرى.

وقال "التحقيق متواصل كما تتواصل محاولاتنا لجمع معلومات مفيدة، وإننا نتابع عددا من الخيوط .. لكن من الواضح ان النية خلف هذا العمل الإرهابي كانت تقضي بقتل أميركيين".

وكانت وسائل إعلام أميركية أفادت في وقت سابق الثلاثاء عن توقيف شخص عرف عنه على انه مواطن اميركي من اصل باكستاني في إطار التحقيق في محاولة الاعتداء بواسطة سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير بوسط نيويورك.

وعرفت شبكة ام اس ان بي سي التلفزيونية عن الموقوف باسم شهزاد فيصل وهو باكستاني أميركي في الثلاثين من العمر، مشيرة إلى انه اعتقل في لونغ آيلند في نيويورك. واوضحت انه اعتقل لوجود خيوط تربطه بالسيارة الرباعية المفخخة. من جهتها أفادت صحيفة نيويورك تايمز ان المشتبه به مقيم في ولاية كونيتيكت شمال شرق الولايات المتحدة.

وذكرت شبكة "سي ان ان" انه تم شراء السيارة الرباعية الدفع التي تم تفخيخها على موقع "كرايغز" الالكتروني قبل ثلاثة أسابيع في كونيتيكت. واوردت انه تم اعتقال الرجل في وقت كان يستعد للصعود على متن طائرة إلى وجهة لم يتم كشفها في مطار جون كينيدي.

ويبحث المحققون أيضا عن أشخاص آخرين في إطار تحقيقاتهم. وأطلقت الشرطة الأميركية عملية مطاردة ضخمة بحثا عن منفذ او منفذي محاولة تفجير السيارة السبت في ساحة تايمز سكوير.

ويدرس الشرطيون بصورة خاصة أشرطة فيديو يظهر فيها رجل يغادر موقع محاولة الاعتداء مساء السبت، وكذلك بصمات رصدت على السيارة المفخخة التي عثر عليها قبل ان تنفجر بوسط حي مانهاتن.

وأعلنت طالبان باكستان المتحالفة مع تنظيم القاعدة الاحد مسؤوليتها عن محاولة الاعتداء غير ان قائد شرطة نيويورك ريموند كيلي اعتبر انه ليس هناك اي أدلة تؤكد مصداقية هذا التبني. وافاد مركز سايت لرصد المواقع الإسلامية الاثنين ان زعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود توعد في شريط فيديو في بداية ابريل بشن هجمات على كبرى مدن الولايات المتحدة.
(الفرنسية)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات