علماء: توقفوا عن استخدام المضاد الحيوي عند شعوركم بالتحسن!


جراسا -

أجرى عدد من العلماء البريطانيين دراسة حول العلاج بالمضادات الحيوية، أظهرت نتائجها معلومات مثيرة للاهتمام بمخالفتها توصيات منظمة الصحة العالمية.

هذا واقترح العلماء البريطانيون على الأطباء عدم توجيه مرضاهم لاستخدام برنامج العلاج بالمضادات الحيوية بشكل كامل.

وفي دراسة نشرتها "ذا تيليغراف" نقلا عن مجلة BMJ، قال العلماء إن إكمال برنامج العلاج باستخدام المضادات الحيوية يؤدي إلى ظهور "باكتيريا سوبر"، أي أنها مقاومة لمجموعة كبيرة من الأدوية التقليدية.

وأوصى العلماء المرضى بالتوقف عن استخدام المضادات الحيوية بمجرد الشعور بتحسن الحالة الصحية.

وتخالف توصيات مؤلفي الدراسة وجهة نظر منظمة الصحة العالمية، التي تؤكد على أهمية إتمام برنامج العلاج بالمضادات الحيوية، حتى وإن تحسنت الحالة الصحية للمريض بعد بدء العلاج بقليل.

وترى المنظمة أن إتمام العلاج يقي من المضاعفات ومن الإصابة بأنواع أخطر من الأمراض.

ويرى أخصائيون أن الأطباء يعالجون المرضى بناء على كل حالة بشكل خاص، ويصفون الدواء بناء على وضع المريض الصحي، مع العلم أن العلاج بالمضادات الحيوية لا يستمر طويلا، كما يوصي الخبراء بالتعامل مع نتائج بحث العلماء البريطانيين بحذر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات