صلاة العصر في الأقصى .. الأنظار تتجة لباب حطة


جراسا -

منعت شرطة الاحتلال بعد ظهر اليوم، حراس المسجد الأقصى من فتح باب حطة، وبناء على ذلك انسحب الحراس من باحات المسجد.

وحاول الحراس فتح وموظفو الأوقاف فتح باب حطة بعد دخولهم إلى المسجد الأقصى، لتهيئته للمصلين الذين من المفترض دخولهم عند صلاة العصر، لكن الشرطة الإسرائيلية منعتهم من ذلك.

وأفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فراس الدبس إن توتراً ساد في المكان ظهر اليوم، عند إحدى بوابات المسجد الأقصى، بعد منع الشرطة حراسا في المسجد الأقصى من دخوله.

وذكر في تصريح صوتي، إن عناصر الشرطة الإسرائيلية المتواجدين خارج باب المجلس، في الجدار الغربي للمسجد، منعوا حراسا من المسجد من الدخول.

وأضاف: "كان الحراس يستعدون للدخول من أجل تهيئة الأمور لصلاة العصر، ولكن الشرطة الإسرائيلية أظهرت قائمة بأسماء حراس ممنوع دخولهم إلى المسجد، فأصر الحراس على وجوب دخولهم جميعا".

ويتجمع المئات من المصلين عند مخرج باب حطة، ويصرون على دخول المسجد الأقصى من خلاله.

وكانت المرجعيات الدينية في مؤتمرها الصحفي الخاص، اليوم الخميس، قد دعت جماهير شعبنا الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى للتجمع قبل صلاة العصر للدخول إلى المسجد، مهللين مكبرين فرحة بالانتصار وحماية للمسجد من محاولات السيطرة عليه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أنَّ الاحتلال بدأ بإزالة الجسور والممرات وقواعد الكاميرات من ساحة الغزالي في باب الأسباط، كما أزال من قبل البوابات الإلكترونية، يأتي ذلك بعد صلاة عشرات الآلاف من المقدسيين والزخم الشعبي، وسمعت تكبيرات في شوارع القدس من قبل المرابطين احتفالًا بالنصر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات