بطولة كأس الاردن لكرة القدم .. العربي يعبر مضيق البقعة .. والجزيرة يباغت شباب الاردن


جراسا -

فاجأ الجزيرة نظيره شباب الاردن وفاز عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت امس على ستاد الملك عبد الله ضمن جولة الذهاب من دور الثمانية لبطولة كأس الاردن لكرة القدم في حين وضع العربي قدمه في نصف النهائي بعد ان عبر مستضيفه البقعة بفوز عريض 4/1 في المباراة التي جرت على ملعب السلط .

الجزيرة  (1)    شباب الأردن  ( صفر )

عمان - يوسف السواركة

أعلن الفريقان عن نواياهما الهجومية مع صافرة البداية التي أطلقها محمد أبو لوم فظهرت الفرص بقوة بدأها مهاجم شباب الأردن كابالونجو الذي توغل من الميسرة وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم البعيد, ليرد عليه الجزيرة عبر رأسية فهد العتال, التي أبعدها الحارس معتز ياسين وتصدى القائم القريب لكرة محمد الباشا الصاروخية التي نفذها من ركلة ثابتة ليواصل الفريقان رحلة البحث عن هز الشباك بعد أن تبادلا السيطرة على منطقة المناورة, حيث اعتمد الشباب على تحركات علاء الشقران ومهند المحارمة ومصطفى شحدة وحازم جودت الذين نجحوا في دعم انطلاقات كابالونجو ومحمد خير في الأمام.

من ناحيته اعتمد الجزيرة على تحركات أشرف شتات وصالح الجوهري ولؤي عمران الذين تمكنوا من فرض الزيادة العددية خلف تحركات رائد النواطير وفهد العتال ليرتفع الحوار الهجومي مع وضع المرميين تحت التهديد فقد سدد لؤي عمران كرة علت العارضة بقليل رد عليه محمد خير بكرة رأسية سيطر عليها الحارس عزمي الشويكي.

وعلت تسديدة أشرف شتات فوق العارضة وكذلك تسديدة كابالونجو بعد أن تبادل الكرة مع محمد خير داخل المنطقة.

وشهدت الدقائق الأخيرة هدوء في ألعاب الفريقين فغابت الفرص الحقيقية رغم المحاولات الفردية على المرميين لإنحصار اللعب في وسط الميدان والرقابة اللصيقة التي فرضت على مفاتيح اللعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

 

 

مفاجأة جزراوية

انطلق شباب الأردن في بداية الحصة الثانية لتسجيل هدف السبق وكاد وسيم البزور  ان يفعلها برأسية قوية سيطرعليها الشويكي في حين جرب مصطفى شحدة حظه مرتين دون ان ينال مبتغاه.

الجزيرة استوعب تقدم الشباب سريعا  وبدأ في الانطلاق السريع بهجمات مرتدة قادها النواطير وعمران والعتال,لتشكل خطورة حقيقية على مرمى الشباب الذيت تراجعت العابهم بصورة واضحة ومع ذلك أطلق علاء الشقران تسديدة صاروخية ردتها العارضة.

 ووسط الهدوء الحذر الذي ساد اجواء المباراة بعد ذلك تمكن من التوغل عن طري فهد العتال من الميمنة وأرسل كرة عرضية كان لؤي عمران بانتظارها ليتابعها في الشباك الهدف الأول  الدقيقة "71".

لم تتوقف طموحات الجزيرة عند حدود الهدف فرمى مدربه بورقة نبيل أبو علي ليحل عوضا عن صالح الجوهري لزيادة الفعالية بمنطقة العمليات وتقديم المساندة اللازمة لزملائه, فيما كان شباب الأردن يوجه هجماته تجاه مرمى الجزيرة بحثا عن التعديل عبر انطلاقات مصطفى شحدة ومهند المحارمة ومحمد خير  وكاد شباب الأردن أن يدرك التعادل لكن  الشويكي أنقذ فريقه من ذلك عندما أبعد ببراعة تسديدة حازم جودت الصاروخية.

شباب الأردن  ضغط لادراك التعادل واتخذت هجماته عدة محاور سواء الإنطلاق من الأطراف أو الإعتماد على التسديد البعيدة تارة والإعتماد على المهارات الفردية للاعبيه لكن دون جدوى خاصة مع تماسك دفاعات الجزيرة واعتمادها على إبعاد الكرات أولا بأول.

الدقائق الأخيرة شهدت حالتي طرد كانتا من نصيب لاعب شباب الأردن وسيم البزور والجزيرة أحمد عطية.

 

العربي "4"    البقعة "1"

السلط - زيد الحليق

فرض العربي حضوره مبكرا خلال نقله السريع للكرات لملعب البقعة التي اثمرت عن هدف السبق للعربي بالدقيقة الثانية عن طريق احمد غازي الذي توغل بمنطقة البقعة وسدد مباشرة على يسار ابو خوصة هذا الهدف اعلن عن نوايا العربي الهجومية الذي شكل مهاجميه  محمد بكار والمحترف ابرهام خطورة مستمرة على مرمى ابو خوصة بالاضافة الى حيويتهم بأضاعة الفرص الواحده تلو الاخرى وساندهم بالخطورة رباعي خط الوسط احمد غازي وصدام شهابات ومحمود بصول وسعيد مرجان الذين بسطوا سيطرتهم على منطقة المناورات عبر نقل الكرات السريعة للامام وضاعت الفرص  العديدة التي افقدت توازن دفاع البقعة الذي تعامل من دون تركيز مع كرات العربي التي من احداها اضاف محمد البصول  الهدف الثاني بعد ان احسن استقبال ركنية طارق صلاح فسدد مباشرة على يسار ابو خوصة.

بعد الهدف تعددت محاولات البقعة للعودة للمباراة رغم تهديدات عمر الشيشاني لمرمى هشام الهزايمة بعدة تسديدات منوعة اغلبها جاء بجوار القائم بالاضافة الى محاولات قيس القيسي وحاتم والشيشاني بفرض حضورهم في اعادة الايقاع الهجومي لفريقهم واتخذ هذا عدة وصولات الى مرمى العربي تخللها تحركات عامر وريكات واحمد ناجي ورامي حمدان وابراهيم دلدوم في تأمين الكرات المنوعة للثلاثي المهاجم واعتماد المناولات الطويلة اساسا بردهم السريع على العربي واضاع رامي حمدان فرصة لفريقه من تسديدة بعيدة, وفي هذه الاثناء كان العربي يواصل هجومه على ابو خوصة الذي قام بدوره ونجح بعد ضربة جزاء للعربي تصدى لها احمد غازي لينتهي الشوط الاول بتقدم العربي "2/صفر".

شهدت بداية الشوط الثاني نشاطا ملحوظا للبقعة الذي نجح بتسجيل الهدف الاول من ركلة جزاد حادت بعد ان لمس صدام شهابات الكرة بيده وطرده من قبل الحكم ليتصدى لها رامي حمدان بنجاح, ليواصل الفريقان تبادل الهجمات خاصة بعد ان اشرك مدرب البقعة الرياحنة وهاني رزق لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه فيما زج مدرب العربي بيوسف الرواشدة وحكم بني هاني وعبد الرؤوف الروابدة..

ليرتفع الحوار الهجومي بين الفريقين فتعددت الفرص امام المرميين واستطاع البصول التسلل بين المدافعين والتسديد على مرمى ابو خوصة الذي ابعد كرته لتجد ابرهام الذي تابعها محرزا الهدف الثالث للعربي .

البقعة بدوره عزز تقدمه بالرياحنة الذي اضاع فرصتين واحدة بالرأس امام العربي واخرى اخرجها الحارس واخطرها تسديدة ابو طوق من كرة ثابتة ابعدتها العارضة...

وامام هذه  الفرص للبقعة بقي العربي يهاجم وينوع من العابه ويستفيد من المهارات الفردية للاعبيه وبدخول الربع الاخير من الشوط نال حمدان لاعب البقعة البطاقة الصفراد الثانية بعد عرقلته للبصول على مشارف منطقة الجزاء ويطرد ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة "86" اضاف سعيد مرجان هدف العربي الرابع بعد ان قطع الكرة من مدافعي البقعة ليجد نفسه في مواجهة الحارس فسدد على يمينه معلنا عنه فوز فريقه بنتيجة "4/1".
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات