المقدسيون يصلون الفجر خارج الاقصى


جراسا -

أدى المئات من الفلسطينيين صلاة الفجر عند منطقة باب الأسباط –على عتبات المسجد الأقصى-، حيث رفضوا الدخول الى المسجد لحين تقديم لجنة دائرة الأوقاف الإسلامية تقريرها حول أوضاع أبواب المسجد الأقصى بعد إزالة المنصات والمسارات الحديدية والجسور.

وأوضحت صحيفة معا، أن المئات من الفلسطينيين تجمعوا في منطقة باب الاسباط، عقب ورود أنباء عن قيام سلطات الاحتلال بإزالة المنصات والممرات في منطقة باب الأسباط، وفور خروج الشاحنة وهي محملة بالمعدات من ساحة باب الاسباط تعالت أصوات التكبيرات، ثم احتفل الحشد ورددوا الاناشيد والشعارات المختلفة، واستمر هذا المشهد حتى صلاة قيام الليل ثم صلاة الفجر.

وأكد المقدسيون على رفضهم الدخول الى المسجد الاقصى حتى التأكد بأنه تمت إزالة كل الاجراءات التي اتخذت فيه قبل حوالي أسبوعين، معربين عن فرحتهم بإزالة البوابات الالكترونية ثم الممرات والجسور اليوم.

القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ واصف البكري قال :"نستبشر أن تتم الأمور على خير، والتوجه العام عند المرجعيات الدينية والقوى بأن الدخول الى المسجد الأقصى يكون بعد انهاء كافة الاجراءات التي اتخذت بعد الرابع عشر من الشهر الجاري، فالأسباب التي منعتنا من الدخول الى الاقصى الفترة الماضية هي اجراءات ظالمة وباطلة سواء البوابات الالكترونية أو المسارات أو الكاميرات والجسور والمنصات".

وأضاف الشيخ البكري :"الآن هي مرحلة ترقب، حيث بانتظار تقرير اللجنة لتقديم تقريرها حول مشاهداتها لأوباب المسجد الأقصى".

وأكد أن تراجع الاحتلال عن اجراءاته جاء بالثبات والرباط والصمود، و"هذه فرحة نعتز ونفرح بها."




إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات