بائع متجول انقذ نيويورك من كارثة دموية


جراسا -

أنقذ بائع قمصان متجول مدينة نيويورك الاميركية من هجوم دموي بسيارة مفخخة في ميدان «تايمز سكوير» الحيوي الذي يعد القلب الفني والترفيهي للمدينة التي لا تنام والتي يؤمها عشرات الالاف من السائحين يوميا، وذلك عندما أبلغ رجل شرطة على ظهر حصان عن سيارة ملغمة بعدما لاحظ خروج دخان منها. وقال مايكل بلومبيرغ رئيس بلدية نيويورك، إن المدينة تجنبت ما كان يمكن أن يكون «كارثة دموية»، باكتشاف سيارة مفخخة بمواد تدخل في صناعة قنبلة. وذكر معاون بلومبيرغ الأمني أن السيارة كانت تضم أسلاكا وبطاريات وألعابا نارية وأسطوانات لمواد قابلة للاشتعال، أما لوحتها فاتضح أنها مزيفة. وكانت شرطة ولاية نيويورك الأميركية قد أخلت جزءا كبيرا من ميدان تايمز سكوير في حي مانهاتن، ليلة أول من أمس، وأغلقت فنادق ومطاعم، ومنعت المشاة والسيارات من الوصول إلى الميدان. وقال مفوض شرطة نيويورك راي كيلي إن «فرقة مفرقعات بإدارة شرطة نيويورك أبطلت مفعول عبوة ناسفة بدائية الصنع مزروعة في سيارة».

وفيما قالت جانيت نابوليتانو، وزيرة الأمن الأميركية، إن المحققين يعتقدون أن الحادثة عمل إرهابي، قال بيان في موقع إسلامي على الإنترنت إن حركة طالبان الباكستانية أعلنت مسؤوليتها عن محاولة الهجوم «انتقاما للشيخين البغدادي والمهاجر، وشهداء المسلمين». وكان أبو أيوب المصري، زعيم تنظيم القاعدة في العراق، والمعروف أيضا باسم أبو حمزة المهاجر، وأبو عمر البغدادي الذي تردد أنه قائد تنظيم دولة العراق الإسلامية التابع لـ«القاعدة»، قد قتلا الشهر الماضي. وأشاد الرئيس الأميركي باراك أوباما بردّ الفعل السريع من جانب شرطة نيويورك، فيما قال البيت الابيض انه ينظر في كل الاحتمالات فيما يتعلق بالهجوم.
(وكالات)



تعليقات القراء

جريحة
حسبي الله عليك يهل البائع قلة ناس انقتلو بسببهم بفلسطين والعراق
04-05-2010 08:49 AM
kitkat
نكتة الموسم

كان رجل يتمشى في حديقة في نيويورك

وفجأة رأى كلب يهجم على فتاة صغيرة فركض

الرجـل نحــو الفتاة ،،، وبدأ عــراكه مـع

الكلب حتى قتله ،

وأنقذ حياة ‏الفتاة الصغيرة

في هذه الأثناء كان رجل شرطة يراقب ما حدث،

فاتجه الشرطي نحو الرجل

وقال له ‏أنت حقا بطل ! غدا سنقرأ الخبر في

الجريدة تحت عنوان رجل شجاع من

نيويورك ينقذ حياة فتاة صغيرة من كلب هائج

أجاب الرجل : لكن أنا لست من نيويورك

رد الشرطي إذا سيكون الخبرعلى النحو

التالي

رجل أمريكي شجاع أنقذ حياة فتاة صغيرة من

كلب هائج .. رد الرجل: أنا لست أمريكيا

قال الشرطي مستغربا : من تكون ؟

أجاب الرجل (فرحان بحاله) : أنا عربي
>
في اليوم التالي ظهر الخبر في الجريدة على
>
> النحو التالي
>
> متطرف إسلامي يقتل كلب أمريكي بريء
04-05-2010 01:23 PM
Jordan
ya3ny ta3leeq 1 w 2 men asfah ma yakoon.
1 bedo el nas tmoot
w 2 betale3 qesas 5orafeye.. w allah ye5odko el joz
05-05-2010 08:11 AM
رح ترجعي يا فلسطيين
ههههههههههههههههه 2 فعلا كلامك صح احنا هييك دايما بنظرهم بس لو انو البائع ما اكتشف هالشي اخ بس يلا بعوضوها ابطالنا ان شالله خلينا نرد ثار شهدائنا بفلسططيين وغزه الله يرحمهم ما تحكولي هدلاك ابريا لانو كمان اللي ماتو كلهم ابريا بفلسطيين وغزه
05-05-2010 01:08 PM
كربوج
الي مصدوم منه تصريح بعض الجهات عن مسؤوليتها يعني يستحوا على حالهم شوي وما ينشوا انهم بلعبوا مع دوله عظمى وممكن يكون الرد قاسي ويروح منها ناس ابرياء كثير يعني هاي الجهات الأرهابيه بدل ما تشوه سمعت المسلمين الي داخل امريكا يحاولوا يدرسو طريقه منطقيه بالأنتقام مش بالشكل الفاشل مفرقعات وبطيخ وشوية خضره معفنه والله عيب لكل فعل ردة فعل وخلينا نتظر الرد وعلى الله خير بس
05-05-2010 01:47 PM
مسلم وافتخر وليس ارهابي ينتحر
قتل المدنين والابرياء ليس بلعمل البطولي بل انة الجبن بحد ذاتة .
ديننا الحنيف اعظم من تلك الفئة الضالة التي اعطت انطباع للعالم ان الاسلام دين ارهاب .
ومن يقول غير ذلك فليتي بلبرهان من الكتاب والسنة .
انتشر الاسلام في شرق اسيا والهند دون حروب بل باخلاق الاسلام الحنيف . الدفاع عن الاسلام لا ياتي بقتل المدنين والاطفال و والابرياء .
اللهم انشر الاسلام الحق اللهم امين .
07-05-2010 06:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات