وصفة فرنسية طبيعية لإنعاش البشرة الجافة خلال الصيف


جراسا -

تتعرض البشرة للجفاف بسبب تقلبات الجو كانخفاض درجة الحرارة وارتفاعها، بالإضافة إلى عوامل أخرى لها علاقة ببعض السلوكيات اليومية الخاطئة كاستعمال المياه الساخنة التي تفقد البشرة زيوتها الطبيعية، أو استخدام الصابون الذي تتضمن تركيبته مواد كيميائية تسبب في القضاء على الزيوت الواقية.

وللتخلص من جفاف البشرة أوضح جان بول كامو، خبير التجميل الفرنسي لصحيفة “لوموند” الفرنسية، أنه يجب المواظبة على استخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية، التي تمنح البشرة الرطوبة اللازمة، مثل زيت السمسم الذي يشكل مصدراً مهماً للبروتين المغذي للبشرة الجافة، كما يعمل على معادلة نسبة الدهون فيها.

وأضاف: “يمكن أيضاَ استخدام زيت جوز الهند لمعادلة الرطوبة لاحتوائه على كمية مهمة من الأحماض الدهنية التي تعوض البشرة خسارة الرطوبة بسبب التعرض للحر، أما زيت الخروع فيعمل على حماية البشرة من أضرار الصابون والماء الساخن بفضل احتوائه على حمض رسينولايك وفيتامين A، الذي يعوّض البشرة عن الزيوت الطبيعية، كذلك يمكن استخدام المانجو الغني بفيتامينات A و C، فهو يحمي الجلد من التشقق والخشونة والجفاف، كما يمنحه النضارة الطبيعية”.

وأشار خبير التجميل الفرنسي إلى أن خلط المكونات المذكورة مع بعضها البعض، يمنحك تركيبة متوازنة تساعد في تغذية البشرة الجافة خلال فصل الصيف ومنحها الحيوية والنضارة الطبيعية.

وعن طريقة إعداد التركيبة، أوضح قائلاً: “تهرس حبة مانجو جيداً وتضاف إليها 3 ملاعق من زيت الخروع وملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت السمسم، ويتم خلط المكونات جيداً، ومن ثم يطبق الخليط على البشرة مدة ساعة، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع طوال فترة الصيف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات