قناع التمر لعلاج آثار الحبوب بسرعة وفاعلية


جراسا -

آثار الحبوب في الوجه أصعب من الحبوب نفسها، وخاصة آثار حبوب الشباب التي تبقى مدة طويلة على الوجه إذا لم يتم علاجها بالشكل الصحيح، وللتخلص منها بشكل سريع يعد قناع التمر أفضل وسيلة رغم غرابة الأمر.

يعد التمر أفضل علاج ينصح به لاحتوائه على فيتامين B5 الذي يجدد خلايا البشرة وفيتامين C الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على معدن الكبريت والزنك المعروف بقدرته على معالجة آثار الحبوب وتأثيره الفعال على الجلد وعلاج مشاكله.

ويقول خوان بينافينتي، خبير التجميل الإسباني، لكي يحقق قناع التمر فاعلية جيدة يجب أن يضاف إليه الليمون لاحتوائه على حمض الستريك الذي يقضي على آثار الحبوب نهائياً، وفيتامين C الذي يعزز بناء الكولاجين بالبشرة، كما يدخل العسل أيضاً ضمن مكونات الماسك لقدرته على إعادة بناء الأنسجة بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية، ما يعيد للبشرة توازنها ومظهرها الطبيعي الخالي من الآثار والشوائب.

إليك طريقة عمل القناع:
تنقع خمس حبات من التمر في نصف كوب من عصير الليمون وتترك حتى تذبل وتصبح مثل العجين، وتضاف إليها ملعقة من العسل ثم تمزج جيداً، ويطبق القناع على الوجه ويترك نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ ويعاد شطفه بالماء البارد، ويكرر القناع ثلاث مرات في الأسبوع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات