حماس: نمد أيدينا لعباس لتوحيد الموقف دفاعًا عن الأقصى


جراسا -

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء السبت الرئيس محمود عباس وحركة فتح وكافة الفصائل والمستقلين لتوحيد الموقف وإنهاء الانقسام ووضع استراتيجية وطنية عاجلة للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وقالت حماس في بيان لها: "في هذه الظروف الخطيرة التي تواجه الأقصى المبارك ومقدساتنا ومجمل قضيتنا الوطنية نمد أيادينا لحركة فتح ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وجميع إخواننا وشركائنا في الوطن من كل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والمستقلين.

وأضافت "نمد أيدينا من أجل توحيد الموقف والصف الوطني وإنهاء الانقسام على الأسس التي اتفقنا عليها، ووضع استراتيجية وطنية عاجلة ندافع بها عن المسجد الأقصى ونواجه بها الاحتلال وانتهاكاته ونحافظ على حقوق شعبنا وثوابته، على طريق دحر الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على قاعدة الصمود والمقاومة".

ودعت حماس لاتخاذ خطوات عملية لدعم انتفاضة القدس، وتعزيز صمود شعبنا وصمود الشباب الفلسطيني الثائر وتصليب مواقفهم للاستمرار في المواجهة مع الاحتلال، وحماية المقدسات.

وقالت حماس إن ذلك يكون بإنهاء كامل للتنسيق الأمني مع الاحتلال، ووقف الإجراءات العقابية ضد قطاع غزة وأهله المحاصرين، وبحق الأسرى والمحررين وأعضاء المجلس التشريعي.

ودعت حركة حماس إلى اجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت لشعبنا الفلسطيني، وإبقائه في حالة اجتماع دائم لمواجهة هذه المخاطر والتحديات التي تواجه القدس والأقصى وقضيتنا الوطنية.

وطالبت الأمة العربية على مستوى القادة والشعوب بالتحرك العاجل وفي كل المستويات لدعم الشعب الفلسطيني وإسناده وإحباط المخططات الإسرائيلية ومنعها من الوصول إلى أهدافها بتقسيم المسجد الأقصى والسيطرة عليه أو تغيير واقعه الإسلامي.

وعبّرت حماس عن "عميق تقديرها لجماهير شعبنا الفلسطيني الثائرة في وجه العدو الصهيوني المدافعة عن القدس والمسجد الأقصى".

وحيّت حماس "الشباب الفلسطيني المقاوم وعملياته البطولية والشجاعة التي تعكس عمق الانتماء للوطن وتمترس هؤلاء الأبطال خلف خيار المقاومة وإصرارهم على كسر معادلات العدو الصهيوني".

وثمّنت الحركة كل الفعاليات والمواقف الشعبية والرسمية العربية والإسلامية التي أكدت على أن بوصلة الأمة هي القدس والمسجد الأقصى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات