كيف أصبح تطبيق صراحة خطرا على المستخدمين؟


جراسا -

قال موقع مترو البريطاني إن تطبيق "صراحة"، الذي حقق انتشارًا واسعًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أصبح يشكل خطرًا على المستخدمين وأمنهم وحياتهم الشخصية.

وأوضح الموقع أن التطبيق حصل على شعبية جارفة في المنطقة العربية، إلا أن بعض المستخدمين أصبحوا يستخدموه بطريقة تشكل خطرًا على غيرهم، وتحديدًا في أعمال التخويف والإيذاء عبر الإنترنت بمختلف أشكاله بما في ذلك التحرش واالابتزاز.

ويسمح تطبيق صراحة للمستخدم استقبال رسائل من الأصدقاء على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي دون الكشف مطلقا عن هوية المرسل ودون إتاحة إمكانية الرد على تلك الرسائل.

وقال زين العابدين توفيق، المبرمج السعودي مصمم التطبيق، إنه أراد لتطبيق صراحة في البداية أن يكون أداة يحصل بها أصحاب الأعمال والشركات على تقييمات من عملائهم، أو أن يرسل الأصدقاء إلى بعضهم البعض اعترافات دون حرج، إلا أن الأمر تحول إلى ما لم يكن يريده.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات