الصين تتحدى أميركا في الذكاء الصناعي


جراسا -

أعلنت الصين عن خطط كي تصبح دولة رائدة على مستوى العالم في الذكاء الصناعي بحلول ٢٠٢٥، لتتحدى الهيمنة الأمريكية على القطاع، في ظل تصاعد التوترات الدولية بشأن التطبيقات العسكرية للتكنولوجيا.

وأعلنت الحكومة الصينية خطة وطنية للذكاء الصناعي الخميس، تستهدف نمو صناعات الذكاء الصناعي بالبلاد إلى مايزيد على ٢٢.١٥ مليار دولار بحلول ٢٠٢٠، وإلى ٥٩.٠٧ مليار دولار بحلول ٢٠٢٥.

وبهذه الدفعة الكبيرة في قطاع الذكاء الصناعي، فإن الصين تتطلع إلى منافسة شركات رائدة في السوق الأميركية، على غرار غوغل ومايكروسوفت، في تكنولوجيا أصحبت مهمة بشكل متزايد في قطاعات السيارات الذكية والطاقة.

وقال روي يونغ رئيس التكنولوجيا لدى مجموعة لينوفو لصناعة أجهزة الكمبيوتر، متحدثا على هامش مؤتمر للذكاء الصناعي في شنغهاي الخميس، "الحكومة المحلية والمركزية تدعمان هذا المسعى في قطاع الذكاء الصناعي."
وأضاف، "إنهما تتوقعان هذا الاتجاه العام وترغبان في الاستثمار أكثر".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات