الحويطات تمهل الحكومة أسبوعا للإفراج عن معارك أبو تايه (صور)


جراسا -

نضال سلامة - قررت عشائر الحويطات وكافة العشائر والقوى الشعبية التي شاركت بالمؤتمر العشائري الذي عقد عصر الجمعة بمضارب الحويطات في منطقة الجفر ، للمطالبة بالإفراج عن الجندي معارك أبو تايه المحكومة على خلفية اشتباكه مع جنود أمريكان حاولوا دخول قاعدة الجفر الجوية دون الامتثال لأوامر التوقف ، اعطاء الحكومة مهلة حتى يوم السبت 29-7-2017 للإفراج عنه .

وقررت كذلك المطالبة بإقالة عدد من المسؤولين الأمنيين وبشكل فوري ، اضافة للمطالبة بإقالة الحكومة في حال انقضت المهلة ولم يتم الإفراج عن معارك .

الاجتماع العشائري الذي شهدته مضارب الحويطات بدأ بإحراق المشاركين للعلم الأمريكي .

وتحدث الدكتور احمد عويدي العبادي قائلا أن الاردن ليست مزرعة للفاسدين الذين يستقبلون الفنانات والمطربات ، فعمان للحويطات والسلط لأبناء معان والاردن لكل ابنائها.

وطالب المشاركون بالمؤتمر بتشكيل لجنة قانونية من أبناء الحويطات تتولى الدفاع عنه ، رافضين في الوقت ذاته الإملاءات الأجنبية .

كما طالب المشاركون باستئناف الأحكام الصادرة بحق أبو تايه مشددين على رفض وجود القوات الأجنبية على أرض الأردن .

يذكر أنه توافدت منذ ساعات صباح اليوم الجمعة العديد من الحشود والوفود العشائرية الى مضارب الحويطات في الجفر للمشاركة بالمؤتمر العشائري الشعبي الذي أقيم عصر الجمعة استنكارا للحكم على الجندي معارك أبو تايه بالسجن مدى الحياة على خلفية تصديه لجنود أمريكان رفضوا الامتثال لحرس بوابة القاعدة الجوية بالجفر لدى محاولة دخولهم اليها .

 





إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات