اليوم .. يوم الغضب


جراسا -

تشهد كافة المناطق الفلسطينية وفي الشتات اليوم الجمعة نفيرا عاما نصرة للمسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة.

ومن المقرر أن تخرج مسيرات حاشدة في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني، إضافة إلى إغلاق كافة المساجد في القدس المحتلة وذلك لحشد الجماهير للتوجه إلى أبواب المسجد الأقصى المبارك لإزالة البوابات الإلكترونية التي نصبتها شرطة الاحتلال هناك.

ودعا نشطاء في الضفة الغربية المحتلة إلى الخروج في مسيرات حاشدة والاشتباك مع قوات الاحتلال على الحواجز ومحاولة الوصول إلى القدس لنصرة وإسناد أهلها المقدسيين.

وأعلنت الهيئة الإسلامية في مدينة يافا، عن إغلاق مساجد المدينة اليوم الجمعة، وذلك بعد التنسيق مع أئمتها، ودعت الأهالي والمصلين إلى تلبية نداء المسجد الأقصى في ظل الأحداث الجارية هناك، كما أعلنت انها ستقوم بتسيير حافلات إلى الأقصى صباح اليوم.

كما وجهت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير رسالة عاجلة إلى الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في بلدان المهجر والاغتراب، تدعوها للبدء في تنظيم أوسع الفعاليات والأنشطة التي تُظهر ما تتعرض له القدس، من احتلال إسرائيلي غاشم، وإغلاق للمسجد الأقصى المبارك.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية دعت جماهير شعبنا الفلسطيني إلى شد الرحال إلى الأقصى بكثافة للتأكيد على حقهم بالقدس والأقصى.

وطالبت الفصائل في مؤتمر مشترك بغزة أمس الخميس، الجماهير بإيصال رسالة للاحتلال بأن شعبنا لا يقبل المساس أو التفريط في حقه بالسيادة على الأقصى والقدس.

كما دعت المرابطين بالقدس إلى اقتحام البوابات الإلكترونية والدخول إلى الأقصى والصلاة فيه، مشددةً على وقوف المقاومة معهم وتحذر من المساس بهم وأن الاعتداء عليهم سيضع المقاومة أمام مسؤولياتها بالرد.

وأهابت الفصائل بأبناء شعبنا بالضفة وغزة وفي مخيمات اللجوء والشتات إلى النفير العام والمشاركة في مسيرات النصرة لأهلنا المقدسيين وحماية الأقصى والذود عن كرامتهم.

وطالب قادة الأمة وحكامها بسرعة عقد جلسة طارئة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لحماية الأقصى وعدم التساوق مع مشاريع ومخططات تعطي العدو مدخلاً لفرض شرعيته على أرض فلسطين المباركة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات