اكاديمية سان جرمان


... رافقت اليوم الصديق المهندس ماهر عواد في مشواره نحو نادي اليرموك الرياضي برفقة ولديه لحضور التدريب الرياضي الذي يقام على ملاعب نادي اليرموك ، حيث يدير الشاب " الكابتن دانيال شوكت الرعود " اكاديمية رياضية مميزه تحتل المرتبة الأولى على مستوى المملكة في برامج ونشاطات تدريب ابناء الوطن البالغ عددهم في الاكاديمية اكثر من 700 طفلا وشابا من اعمار 10 سنوات وحتى 17 عاما ، يتناولون جرعات رياضية ولياقة بدنية باجواء محبة واخوة تجمع اللاعبين داخل ملاعب مشيّكة تحميهم من كل اخطار الخارج من آفات المجتمع واضطرابات الفراغ والكسل .
الاكاديمية ترفد الاندية الأردنية بافضل واروع اللاعبين بعد اعدادهم وتدريبهم في مجال كرة القدم ويتمتعون بلياقة بدنية عالية وسكعة طيبة تزينها حسن اخلاقهم وانسانيتهم التي تحرص الأكاديمة على بنائها بين الشباب .
اكاديمية سان جرمان مشروع وطني " خاص" في مجال التدريب والاعداد واكتساب مهارات كرة القدم وبناء الجسد الرياضي القوي ينفذه الشاب دانيال الرعود بهمة واقتدار ونجاح منقطع النظير دون كلل او ملل رغم قلة الامكانات وقلة الدعم الذي يتلقاه والذي لا تكفي رسوم الطلبة الرمزية التي تجمع من المشاركين في التدريب ما يغطي نفقات انجاح المشروع من نفقات التدريب والملابس وحجز الملاعب واجرة المدربين من ذوي الاختصاص .
700 طفلا وشابا يبعد بهم" دانيال الرعود "بعيدا عن حالات الضجر والفراغ التي تلاحق الشباب والاطفال في العطل المدرسية ، وتحلق بهم في اجواء نقية جميلة ابداعية بعيدا عن الآفات الاجتماعية والتسكع والكسل بقية ايام السنه ، يجري تدريبهم حسب الفئات في كل ملعب من ملاعب النادي الستة باشراف مدربين ومتخصصين .
الأكاديمية التي تشارك في بطولة دولية تقام في النروج مع بداية شهر آب القادم بمشاركة 400 فريق من 100 دولة في العالم تعتبر الأولى على مستوى المنطقة ، وكان يفترض ان تتلقى مشاركة النادي في هذه البطولة الدولية لفئات الاطفال والشباب دعما ومساندة المؤسسات الرسمية والخاصة ، لكنها كما يقول الكابتن دانيال الرعود تواجه احباطات واهمال المؤسسات الرسمية خاصة .
لا يضير الدولة وخاصة وزارة الشباب والتربية والتعليم والتنمية الإجتماعية وحتى وزارة الداخلية ان تتنبه الى دور تلك الأكاديميات ودعم المميز منها خاصة تلك التي تسجل انجازات على مستويات رياضية ونفسية واجتماعية وتحمي اطفالنا وشبابنا مما يواجهونه من تحديات وانحرافات ، فرسالة تلك الأكاديميات لا تقل في اهميتها عن رسالة احزاب تتلقى سنويا 100 الف دينار لا تضم في عضويتها ربع عدد الملتحقين في ملعب واحد يجري فيه تدريب اطفالنا او شبابنا !
قريقان من الاكاديمية سيسافران يوم الجمعة القادم الى النروج بتكلفة مالية عاليه ، ومؤسساتنا الرسمية والخاصة التي تنفق اموالها في مجالات غير هادفه لا نفع منها في اعمال كثيرة والتي تلقت كتب رسمية تدعوها الى دعم ومساندة الفريق احتفظت بتلك الكتب وحفظته في ارشيفها ، لكن لازال المجال متاحا لن تتبنى مؤسسة خاصة دعم المشاركة في البطولة الدولية ووضع شعار تلك المؤسسة على صدور اللاعبين وخاصة في ظل انجاز كبير سيتحقق هناك للفريقين الذين سيشاركان من الأكاديمية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات