⁠⁠⁠⁠⁠3 آلاف مخالفة لمواكب خريجين في الشمال


جراسا -

ضبط العاملون في قسم المباحث المرورية في شعبة إقليم الشمال، خلال يومين في الأسبوع الماضي، 3 آلاف مخالفة تتعلق بمسير السيارات بشكل مواكب وإخراج الأجسام والرؤوس من السيارات، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر ، إن العاملين في القسم رصدوا آلاف المخالفات خلال حفلات التخريج التي تمت في عدد من الجامعات الأسبوع الماضي، لافتا إلى أنه تم تدوين أرقام تلك المركبات وسيصار إلى مخالفتهم بعد أن يتم التعميم على أصحاب تلك المخالفات.

وأشار المصدر إلى أنه لم يتم إيقاف أي مركبة خشية حدوث أزمات واختناقات مرورية في الشوارع، مؤكدا أنه سيصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم كما ينص عليه قانون السير، لافتا إلى أنه وبالرغم من الحملات المكثفة التي تقوم بها الجهات المعنية من أجل الحد من تلك الظاهرة، إلا أن الظاهرة ما تزال متواجدة.

وتشمل مخالفات السير في المواكب "عدم اتخاذ المسرب اليمين، وخروج الجسم من السيارة، والتشحيط والتفحيط، وإجراء سباقات بين المركبات"، ما يعاقب عليه القانون بغرامات مالية تتراوح بين 10 و100 دينار، إضافة إلى تحويله للحاكم الإداري.

وقال المصدر إن هذه المخالفات تعد من المخالفات الخطرة التي تتسبب في وقوع الحوادث وإعاقة حركة السير، وتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر والمتمثلة بسقوط الأشخاص من المركبات أثناء السير، أو وقوع حوادث التتابع القريب.

وأوضح المصدر أن السائقين الذين شاركوا بمواكب الخريجين سيتفاجأون عند ذهابهم للترخيص أو عند ضبطهم من أي دورية أمنية عاملة في الميدان بوجود تعميم على مركباتهم، داعيا إلى ضرورة الالتزام بقواعد السير حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخالفة.الغد



تعليقات القراء

تسلم ايديكم
تسلم ايدهم خالفو ولا يهمكم بعملو كوارث بالشوارع عشان يحتفلو قال مسخره وحكي فاضي... عادي احتفلو وانبسطووو في داركم زغردو وغنو ووزعو كنافه مش ع حسابنا يا خييي
20-07-2017 03:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات