يوم غضب فلسطيني نصرة للأقصى


جراسا -

لليوم الرابع على التوالي، يصر المقدسيون وموظفو الأوقاف الإسلامية بما فيهم حراس المسجد الأقصى المبارك على الاعتصام والرباط عند أبواب المسجد، رفضًا للبوابات الإلكترونية التي وضعتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ويواصل المقدسيون أداء صلواتهم الخمسة على بابي المجلس والأسباط، رغم إجراءات الاحتلال التعسفية، والانتشار المكثف لعناصر الشرطة والوحدات الخاصة، ووسط دعوات بتوحيد الموقف المقدسي والثبات عليه بعدم الدخول إلى الأقصى عبر هذه البوابات.

وتحولت الصلاة عند أبواب الأقصى وفي شوارع القدس المحتلة منذ تركيب تلك البوابات الأحد الماضي إلى مشهد يومي، بحيث تزداد أعداد المشاركين في أداء صلاتي المغرب والعشاء خصوصًا، وذلك بمشاركة شخصيات إسلامية ووطنية وأعضاء كنيست غرب.

ويؤكد المقدسيون استمرار اعتصامهم عند أبواب الأقصى حتى إزالة البوابات الإلكترونية، والدخول إلى الأقصى عبر بواباته الرئيسة، بعيدًا عن عمليات التفتيش والاذلال المهينة.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف فراس الدبس لوكالة "صفا" إن العشرات من موظفي الأوقاف وحراس الأقصى يعتصمون منذ صباح اليوم الأربعاء عند باب المجلس، رفضًا للدخول عبر البوابات الإلكترونية.

وأكد على موقف الأوقاف والمقدسيين من عدم الدخول للأقصى عبر هذه البوابات، والإصرار على أداء الصلاة عند الأبواب حتى يتم إزالتها.

من جانبهما، دعت حركتي حماس والجهاد الإسلامي الشعب الفلسطيني إلى التأهب وإعلان النفير العام للدفاع عن المسجد الأقصى، وتصعيد انتفاضة القدس، و"الخروج بالمظاهرات الحاشدة في كل أرجاء الوطن والشتات، معبرة عن رفضها للعدوان الاسرائيلي، ومجددة لعهد النصرة للمسجد الأقصى وفداءه بالروح والنفس".

وفي رام الله، دعت حركة فتح للمشاركة في مسيرة الغضب ضد إجراءات الاحتلال في الأقصى، وذلك عند الساعة 12 ظهرًا عند دوار الشهيد ياسر عرفات.

كما دعت حركة فتح في منطقة قلنديا إلى النفير العام والمشاركة في المسيرة الحاشدة، الساعة 6:00 مساء، والتي ستنطلق من أمام مدخل المخيم، وذلك نصرة للأقصى والقدس.

وفي نابلس، وجهت شخصيات نابلس وفعالياتها ومؤسستها تحية تقدير وتبجيل لكل أهالي القدس ومؤسساتها وفعالياتها، داعية لنصرة المسجد الأقصى ودعم صمود أهل القدس.

بدورها، أعلنت وزارة التربية والتعليم العال انضمام الأسرة التربوية ليوم الغضب اليوم دفاعًا عن القدس والأقصى، ووقوفها بقوة في وجه ممارسات الاحتلال وهجمته الشرسة على القدس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات