طلبة "التوجيهي" يختتمون امتحاناتهم الثلاثاء وسط ارتياح عام


جراسا -

تنتهي يوم غد الثلاثاء امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لدورتها الصيفية للعام 2017.

ويتقدم للامتحان يوم غد 88284 مشتركا حيث يتقدم طلبة الفروع الأكاديمية في مباحث العلوم الاسلامية، الفرنسي، اساسيات ادارة، علوم ارض، علوم شرعية لطلبة الشرعي، تجارة،احصاء ،برمجة ،والتغذية، فيما يتقدم طلبة الفروع المهنية في مباحث الرياضيات اساسية والكيمياء الاساسية.

ويجمع مراقبون لامتحان التوجيهي في دورته الصيفية الحالية، على سير الامتحان في كافة جلساته بكل سهولة ويسر، وسط التزام من قبل الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان.

وتعكس أرقام المخالفات المسجلة لتعليمات الامتحان في دورته الحالية حالة من الرضا العام لدى وزارة التربية والتعليم والطلبة والمهتمين بهذا الامتحان الوطني الهام.

وانخفض عدد المخالفات المسجلة من قبل لجان الامتحان منذ بدء جلساته وحتى يوم امس إلى 241 مخالفة مقارنة ب 320 مخالفة لذات الفترة الامتحانية للدورة الصيفية للعام 2016.

وتقدم نحو 113 الف مشترك من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية، حيث امتحن الطلبة النظاميون من كافة الفروع اليوم الاثنين في مبحث تاريخ الاردن، فيما امتحن طلبة الدراسة الخاصة ممن لم يستكملوا متطلبات النجاح في الدورات السابقة في مبحث الثقافة العامة.

وأبدى الطلبة ارتياحهم لسير مجريات الامتحان ومستوى الأسئلة، مؤكدين ان الأسئلة راعت مستويات الطلبة وقدراتهم الفردية المختلفة.

نائب نقيب المعلمين الاردنيين إبراهيم شبانة، اكد ان الامتحان في دورته الحالية شهد حالة متقدمة من الانضباط من قبل الطلبة داخل قاعات الامتحان ومن قبل ذويهم خارج القاعات.

واثنى شبانة على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والاجهزة الوطنية المساندة لها في عقد الامتحان، مشيدا كذلك بدور المعلمين من خلال لجان المراقبة داخل القاعات وفي مراكز التصحيح.

واعتبر شبانة ان وزارة التربية والتعليم نجحت بشكل كبير في عقد الامتحان وادارة مجرياته، وتوفير البيئة الإمتحانية الملائمة للطلبة داخل القاعات.

وكان امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور، تفقد اليوم الاثنين قاعات الامتحان في لواء عين الباشا، فيما تفقد امين عام الوزارة للشؤون الادارية سامي سلايطة قاعات الامتحان في لواء الموقر.



تعليقات القراء

مراقب قاعة
العشر دقايق معاليك ليش ماتحسبوهم ماهم حقنا والله قضينها ماقف لمدة ساعات طويله بحبحوها شوي معاليك منشان هالحر اللي اكلناه وبدل مواصلات بس دينار انا بدفع خمس نيرات لبين ما اصل المديريه ونروح وقت متاخر لانهم جلستين
17-07-2017 10:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات