مرشح رئاسة بلدية سحاب د. محمود الطهراوي يشرّح مشاكل البلدية ويضع الحلول | مجلس الأمة | وكالة جراسا الاخبارية

مرشح رئاسة بلدية سحاب د. محمود الطهراوي يشرّح مشاكل البلدية ويضع الحلول


جراسا -

خاص- يطرح مرشح رئاسة بلدية سحاب الدكتور محمود علي الطهراوي رؤية شاملة لواقع المدينة التي تقع جنوبي شرقي العاصمة عمان،مسلطاً الضوء على مكامن الخلل، والتحديات التي تواجهها البلدية، واضعاً في ذات السياق الحلول الجذرية لها، بشكل علمي برامجي يحترم .

المرشح د. الطهراوي بين خلال مقابلة صحفية مع "جراسا" أن الهدف الاساس لجهاز البلدية، تقديم خدمات عامة للمواطنين بموجب اطار خطة وسياسة البلدية، مضيفاً ان جهاز البلدية وادارتها، تعد متخلفة في حال عدم وجود توازن بين الخدمات المقدمة، والتغييرات التي تحدث في انماط السلوك.

واوضح د. الطهراوي ان بلدية سحاب تحتاج الى جهد اداري كبير جدا، مؤكدا انه يسعى الى التغيير الحقيقي فيها، موضحا ان التغيير في الجهاز الاداري يعني الانتقال من وضع غير مرغوب الى وضع مرغوب فيه.

وبين الى ان هناك اوضاعا كثيرة في بلدية سحاب غير مرغوب فيها، منها :

1- مشكلة الازمات المرورية الخانقة.
2- مشكلة التلوث البيئي الناتج عن المحاجر ومناشير الحجر المتواجدة شرق المدينة، وكذلك السموم التي تبثها مصانع في المدينة الصناعية، وتسبب تلوثا بيئيا كبيرا للمدينة.
3- التجمعات الصناعية غرب المدينة،واشار الى ان هذه المشاكل البيئية قد جعلت من البلدة مدينة منكوبة بيئياً.
4- مشكلة شارع الستين الذي يخترق وسط المدينة، ولا يوجد به نفق او ممر للمشاة، يربط ما بين المدينة بوسطها باستثناء اشارة مرورية يتيمة، كثيرة الاعطال، وتشكل العديد من الازدحامات المرورية.
5- مشكلة السوق التجاري الجديد الذي نفذ بمنحة مليون و 200 الف دينار ويضم 52 مخزنا تجارياً، والذي كان من المفترض ان يتم تسليمه في تاريخ 25-5- 2016، الا ان السوق تعرض لمشاكل ادارية وتخطيطية وتنظيمية كثيرة منها الاتي :
أ - منظومة الصرف الصحي غير متوفرة.
ب- عدم وجود محول كهربائي لتغذية السوق.
ج- مشكلة الدلف خاصة في فصل الشتاء التي تتطلب ضرورة اجراء الصيانة اللازمة لاسطح المخازن.

6- مشكلة الساحة المستملكة غرب مسجد سحاب الكبير بمساحة 10 دونمات، والتي لم تستثمر ولم يتم استغلالها حتى الان حتى تحولت الى مكرهة صحية، علما بانه تم استملاكها من امانة عمان قبل حوالي 5 سنوات.
7- ضرورة توفير اضاءة عبر الطاقة الشمسية لمسجد سحاب الكبير الذي يعد معلما متميزا في المدينة.
8- المجمع الجديد الواقع شرق دوار الشهيد، والذي انشأ بمنحة الا انه بدلا من تخفيف الازمات المرورية زادها، لانه لم يخطط له بشكل جيد مثلما لم ينفذ بشكل جيد.

على صعيد اخر، اشار د.الطهرواي الى ان مؤسسة اعمار سحاب، التي تضم في جنباتها نخبة خيّرة من الكفاءات العلمية والادارية، الا ان حبال المودة والتواصل، مقطوعة بينها وبين البلدية، رغم انها تعد الذراع الايمن للبلديات في كل المدن المتطورة والمتقدمة.

وتطرق د. الطهراوي الى الحلول التي يجب تنفيذها على ارض الواقع للمشاكل التي تواجهها المدينة، مفندا اياها في النقاط الرئيسية التالية :

أ- تحويل معظم شوارع المدينة الى اتجاه واحد للتخفيف من الازمات والاختناقات المرورية، وجعل ذلك ثقافة سائدة بين الناس.
ب- العمل بكل جهد لايجاد نفق مكان الاشارة الضوئية، يربط بين مستشفى التوتنجي، وجنوب المدينة بوسطها.
ج- توسعة وصيانة بعض الشوارع التي تحتاج الى صيانة وتوسعة.
د- ايجاد مشروع استثماري بترخيص من هيئة تنظيم قطاع النقل للحصول على رخصة خط داخل مدينة سحاب ينقل المواطنين من اطرافها الى وسطها والعكس، بحيث يحقق هذا المشروع اهداف عديدة منها :
1- تخفيف الازمة المرورية الناجمة عن اصطفاف المركبات الخصوصية التي تعمل بالاجرة.
2- التخفيف على كاهل المواطنين ماديا بحيث لا تتجاوز اجرة الراكب ربع دينار فقط، فيما اجرة المركبات تتجاوز الدينار ونصف الدينار.
3- سوف يحقق هذا المشروع ايرادا ودخلا ثابتا لخزينة البلدية، نتيجة طرحه على مشغل او مستثمر.
9- العمل على ايجاد جسور مشاة تربط المدينة.
10 - بالنسبة للسوق التجاري، العمل على تشغيله وتحويله الى سوق للخضار، وهو السبب الذي انشأ من اجل السوق اساساً.
11- استثمار الساحة غرب المسجد الكبير بحيث يخصص جزء منها كحديقة ومواقف للمسجد، والجزء الاخر انشاء مشروع استثماري عليه، يخدم المدينة.
واشار الدكتور الطهراوي الى مشكلة المخدرات المتفشية على مستوى المملكة، مؤكدا انه سيعمل على ايجاد مشاريع تشغيلية لتوظيف الشباب العاطلين عن العمل، كمشروع مصنع للبلاط و"الكاندرين" لرصفه في شوارع المدينة وجنبات الطرق، ما يبرز الناحيتين ايضا الجمالية والبيئية للمدينة.

وكذلك اكد على ضرورة اقامة مشغل للحاويات يتم تشغيل العديد من الشباب العاطلين عن العمل.

كما نوه المرشح لبلدية سحاب الى مشكلة الاستاد الرياضي غير المعتمد من قبل اتحاد كرة القدم مؤكدا انه سيعمل على اعتماده، بحيث تقام مباريات كرة القدم لنادي سحاب على ارضه، وكذلك مباريات لفرق اخرى ما يرفد خزينة البلدية ايضا بموارد مالية اضافية.

وفي ختام الحوار، اكد الدكتور الطهراوي انه يقدم نفسه كمرشح لكافة المكون السحابي الاصيل (وجه القمر)، مشددا على ان التغيير يجب ان يكون فكرا وارادة وهدفا، وليس مجرد شعارات، عبر الارتقاء بمستوى البلدية من مستوى التشريف الى مستوى التكليف، الامر الذي يجعله من اهم مقومات النهوض والتقدم على كافة المستويات الخدمية والتنموية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات