فيروس "الفدية" يوقف التعاملات الرقمية في ميناء العقبة | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

فيروس "الفدية" يوقف التعاملات الرقمية في ميناء العقبة


جراسا -

أوقفت شركة ميناء حاويات العقبة التعامل مع الملفات الرقمية مع وكلاء الملاحة والجمارك وعملت على تحويل جميع المعاملات الى النظام اليدوي في مجال تبادل المعلومات بهدف حماية معلوماتها وعملائها من تهديد فيروس الفدية 'سايبر' المعروف عالميا .

واكدت الشركة في بيان رسمي نشرته اليوم الاثنين على موقعها الرسمي ان الأنظمة العاملة لدى ميناء حاويات العقبة لم تتعرض للإصابة أو الهجوم من قبل فيروس سايبر 'الفدية'، مشيرة الى ان المخاطر المترتبة عن الفيروس زادت وتنتشر بصورة كبيرة وعلى مستوى غير مسبوق في جميع أنحاء العالم.

وقال البيان إن الشركة ستوقف التعامل مع الملفات الرقمية (EDI) مع وكلاء الملاحة والجمارك واي اطراف أخرى، وتحويل جميع المعاملات الى النظام اليدوي في تبادل المعلومات إلى ان يتم تخفيض مرحلة الخطر لتصبح تحت السيطرة مرة أخرى.

يذكر ان فيروس الفدية من البرمجيات الخبيثة التي أصابت عددا من الدول في العالم أخيرا بهجمة شرسة وهو الأمر الذي أثر في البداية على المملكة المتحدة وانتشر في عدد من دول العالم وكانت روسيا من أبرز المتضررين به.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات