أمانة عمان بصدد تعديل أجور النقل العام للحافلات التابعة لها لتطبيقها الشهر الجاري


جراسا -

خاص- اعلنت امانة عمان أن "المرحلة الثانية من إعادة هيكلة أسطول سيارات السرفيس داخل عمان قد بدأت ، وفق مصدر بالامانة.

ونوه المصدر الى ان أمانة عمان الكبرى بصدد اقرار تعديل أجور النقل العام للحافلات التابعة لها والبدء بتطبيقها خلال الشهر الجاري.

ولفت المصدر أن "التعديل سيشمل كافة حافلات النقل العام التابعة لها باستثناء سيارات التكسي التي تقع ضمن اختصاص الأمانة"، عازيا السبب في ذلك إلى أن "أجرة سيارات التكسي تم تعديلها مؤخرا".

واعتبر المصدر أن "آخر تعديل للأجور على حافلات النقل العام كان في شهر تموز العام الماضي، وشمل جميع أجور وسائط النقل العمومية، وذلك بناء على دراسات قامت بها الأمانة لأسعار المحروقات".

ويضيف المصدر انه "في ضوء التعديل الأخير لأسعار المحروقات قامت أمانة عمان باعتماد الأسعار الجديدة والتعديل على أجور وسائط النقل العام ضمن اختصاصها، حيث بلغ معدل الزيادة على الأجور حوالي 10 في المئة".

و يذكر أن دائرة عمليات النقل العام قامت بدعوة جميع المشغلين ومالكي المركبات مراجعة الدائرة للحصول على التصاريح ضمن التعرفة الجديدة، حيث شجعت الأمانة على استخدام البطاقة الذكية للحافلات العاملة على الخطوط والمزودة بنظام دفع الأجور بوساطة البطاقة الذكية، وتم تحديد أجرتين لكل خط تكون فيها أجرة البطاقة الذكية أقل من أجرة الدفع النقدي.



تعليقات القراء

راكب
اتقوا الله الباص اذا بحمل الراكب متر واحد ياخذ الاجرة كاملة نقلة الباص على اي خط داخل عمان او من الزرقا لعمان او من صويلح الاجرة لكل نقله ضرب اربع اضعاف ارجوا من المسؤول الذي ينوي زيادة الاجرة ان يتنقل عبر وسئل النقل التي ينوي رفعها اكثر من مرة ويتاكد من قيمة مردود هذه الباصات في كل نقلة حيث ان الباصات من اول الخط لاخره حمل نزل حمل نزل حمل نزل
02-05-2010 01:24 PM
مواطن
لماذا لا يغيروا هذه الباصات الصغيرة والتي لا تصلح ؟؟؟؟؟؟؟؟ متى تبقى هذه المركبات التعيسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هيك مضبطة بدها هيك ختم
02-05-2010 01:32 PM
موظف
بدنا تخفيض مش رفع للاجرة. اجرة الباصات صارت تشكل جزءا كبيرا من الراتب. ادفع شخصيا للباصات يوميا اكثر من مصروف البيت من الخبز والخضار والفواكه.
02-05-2010 01:53 PM
بدر
المواصلات في الأردن تعيسة جدا لا قوانين ولا باصات حديثة ولا سيارات عمومي مثل باقي الدول / الراكب يكون رهينة في الباص أو في السيارات العمومية متى تتغير المواصلات ومتى تصلح الطرق حتى تكون مثل الدول المتقدمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-05-2010 02:26 PM
مراقب
والله هاي صار اسمها خيانه عمان مش امانه عمان
عيب عليكوا يا امانه والله عيب
02-05-2010 03:00 PM
شحرور المولع حريقة
اذاكانت امانة عمان تنوي تعديل الاجرة
1- اعلن انني سوف اقوم في اخذ امانة عمان ظمانة (بدي اتظمن امانة عمان كاملة مع الامين )
02-05-2010 03:31 PM
الى جراسا
العنوان غلط لازم يكون (أمانة عمان بصدد (رفع) أجور النقل العام للحافلات التابعة لها لتطبيقها الشهر الجاري) لانه هيك تعودنا من (الخيانه) عفوا" (الامانة).
03-05-2010 12:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات