نحو 200 مدرعة قتالية تركية إلى سلطنة عمان | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

نحو 200 مدرعة قتالية تركية إلى سلطنة عمان


جراسا -


استلمت سلطنة عمان أول قطعة من دفعة المدرعات القتالية التركية من نوع "بارس"، التي تضم 172 مدرعة، في إطار اتفاق ثنائي تم إبرامه عام 2015.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية أن السلطات التركية سلمت الجانب العماني أول مدرعة من هذه المجموعة خلال احتفالات أقيمت يوم أمس الجمعة في أنقرة.

وأشارت الوكالة إلى أن مراسم تسليم المدرعة جاءت بمشاركة المدير العام لشركة "إف إن إس إس" التركية، التي تقوم بتصنيع مدرعات "بارس".

وأوضحت الأناضول أنه من المخطط أن يقوم الجانب التركي بتزويد القوات السلطانية العمانية بـ 172 عربة مصفحة من هذا النوع حتى العام 2020، مضيفة أن هذه المجموعة تشمل مدرعات "بارس 3- 8×8" و"بارس 3- 6×6" متعددة المهام.

وترتبط تركيا وسلطنة عمان بعدد من الاتفاقيات في عدة مجالات، كما يحافظان على تبادل تجاري قوي، وقد سبق لوزير الخارجية التركي السابق أحمد داوود أوغلو أن قال عام 2014 إن البلدين يخططان لرفع حجم التبادل التجاري بينهما من 500 مليون دولار إلى مليار دولار في السنة.

ومن الجدير بالذكر أن سلطنة عمان تعد ثاني دولة تتسلم معدات عسكرية تركية في منطقة الخليج، وتجري هذه العملية بالتزامن مع تعزيز أنقرة قاعدتها العسكرية في قطر.

وسبق أن أعلنت تركيا أنها تخطط لنشر نحو 3 آلاف جندي في قاعدتها، التي تجري إقامتها في قطر.

المصدر: الأناضول + وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات