مرشح مجلس أمانة عمان لمنطقة جبل النصر مروان عربيات :" أنا خارج الطبقة البرجوازية" (صور) | الإنتخابات البلدية واللامركزية | وكالة جراسا الاخبارية

مرشح مجلس أمانة عمان لمنطقة جبل النصر مروان عربيات :" أنا خارج الطبقة البرجوازية" (صور)


جراسا -

خاص - على مدى دورات انتخابية متتالية سواء النيابية أم البلدية لم ير المواطن مترشحا يعلن للناخبين فعلا لا قولا أنه من رحم الطبقة الكادحة ، وأنه خارج الطبقة البرجوزاية ، التي لطالما اعتاد المواطن على تكرار اسطواناتها الرنانة ، وشاهد شعاراتها البراقة على اليافطات ، وعلى أرض الواقع لم ينل سوى السراب .

مرشح مجلس أمانة عمان عن منطقة جبل النصر مروان عبدالحليم عربيات ، الملامس بشكل مباشر طبقات المواطنين من خلال عمله كسائق تكسي أعلن خلال مقابلته مع "جراسا" أن ما رآه من ظلم في تقديم الخدمات للمواطنين ، خصوصا بمنطقة جبل النصر هو الدافع الأساسي لترشحه للإنتخابات .

المرشح عربيات قال أن سوء الخدمات الذي كنت ألمسه ميدانيا في الشوارع ، وسوء البنية التحتية ، وتقصير الكوادر الإدارية والميدانية عن متابعة احتياجات منطقتي خاصة وعمان عامة ، سيما في ظل غياب الرقابة عليهم ، على الرغم أن المواطن يدفع مبالغ مالية للأمانة ، شكلت دافعا أساسيا لي لخوض غمار هذه التجربة .

وبيّن عربيات أنه سيبذل قصارى جهده في سبيل اصلاح الواقع الحالي لمنطقة جبل النصر ، وتطويره الى الأفضل ، ونقل هموم المواطنين ، انطلاقا من شعاره أن الخدمة للجميع دون تميز بين طبقة وأخرى .

وأضاف عربيات أن منطقة جبل النصر تعاني من المباني القديمة والتي تكررت حوادث الانهيارات فيها ، وكان آخرها الانهيار الذي راح ضحيته شاب يبلغ من العمر 17 عاما ، مرجعا أسباب ذلك الى البناء العشوائي ، وعمليات البحث عن الذهب .

وفيما يتعلق بمجالات الاستثمار أوضح عربيات أن منطقة جبل النصر على الرغم من احتضانها لقطاعات اقتصادية حيوية ، وفيها مواقع تجارية هامة من ضمنها جزء من طريق الحزام الدائري الهام ، إلا أنها تواجه معيقات كبيرة تتعلق باجراءات وسياسات مجالس الأمانة السابقة ، اضافة الى القوانين والاجراءات الروتينية الطاردة للاستثمار .

وأشار عربيات الى أنه سيعمل من خلال مجلس الأمانة على تسهيل الكثير من الاجراءات للمستثمرين ، والتقليل قدر الإمكان من الاجراءات الروتينية ، اضافة الى التخفيف على كاهل المستثمرين الضرائب ، وايجاد طرق وحلول تسهم بجذب الاستثمار الذي لطالما شدد جلالة الملك على ضرورة تشجيعه وجذبه للوطن .

وتطرق عربيات الى افتقار منطقة جبل النصر للمواقع والمرافق الترفيهية والثقافية التي من شأنها تشجيع الشباب على قضاء أوقات فراغهم بما هو مصلحة لهم وللمجتمع ، منوها الى أنه سيعمل بالتنسيق مع المعنيين على اعادة تأهيل المراكز الصحية في المنطقة ، وتعزيز وجود المراكز الثقافية والشبابية .

ولفت عربيات الى أنه سيكون له دور بارز في خلق مشاريع صغيرة مدعومة من قبل الأمانة ، اسهاما في ايجاد فرص عمل للشباب و للأسر ذات الداخل المحدود ، اضافة لرفد خزينة الدولة ، والنهضة اقتصاديا بالوطن .

ووجه عربيات رسالة الى المواطنين قال فيها " أنا منكم وفيكم ولست برجوازيا " داعيا اياهم الى انتخاب الأكفأ ، محذرا في الوقت ذاته من الوقوع بجريمة شراء الأصوات ، لأن الصوت أمانة يسأل عنها الناخب يوم القيامة .

وبيّن عربيات أن المواطن عانى الكثير من وصول الشخص غير المناسب للمنصب والمسؤولية ، وكله بسبب ظاهرة شراء وبيع الأصوات التي جلبت الدمار لإقتصاد الوطن ومقدراته .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات