كيف أخفي بطني بعد الولاده | لكِ سيدتي | وكالة جراسا الاخبارية

كيف أخفي بطني بعد الولاده


جراسا -

خلال مرحلة الحمل يتغير شكل جسمك بشكل كبير، وتحدث الكثير من التغييرات الفيسيولوجية التي تلاحظينها على جسمك. هذا أمر طبيعي، وكذلك الأمر أيضاً بالنسبة لما بعد الولادة.

فلا تتوقعي أنّه بعد ولادتك مباشرة سيعود جسمك كما كان وكأنّ شيئاً لم يكن ! بل على العكس، فإنّ مشكلة البطن والكرش مشكلة تعاني الأمهات بعد الولادة، ويصبح هاجسهنّ الأكبر أن يتخلصوا من هذا البطن المترهّل. إنّ التخلص من البطن المترهل يحتاج بعض الوقت، فإنّ جسمك بعد مرحلة الحمل والولادة المتعبة يحتاج إلى الوقت حتى يتعافى ويعود كما عهدتيه سابقاَ.

جسم المرأة بعد الولادة يحتاج إلى ما لا يقلّ عن أربعة أسابيع حتى يتخلص من هرمونات الحمل والإفرازات والتي يبدأ بعدها الجسم يخسر ما كسبه من زيادة في الوزن خلال الحمل. قد تلاحظين أنّ بعض الأمهات قد خسرن أوزانهنّ التي اكتسبوها في الحمل بشكل سريع، وهذا الأمر نادر الحصول، حيث أنّ سرعة خسارتك لوزن الزائد بعد الحمل تعتمد على عدّة عوامل، منها شكل جسمك وحجمك قبل أن تحملي، ومقدار الوزن الزائد خلال الحمل، ومدى حركتك ونشاطك خلال فترة الحمل. وعلى الرغم من ذلك، فإنّ هناك بعض الأمور الأساسيّة التي تساعدك في خسارة وزنك بشكل أسرع، أهمّها الرضاعة الطبيعيّة؛ حيث أنّ الرضاعة الطبيعيّة تساعد الأمّ بشكل كبير في خسارة الوزن بصورة منتظمة وثابتة، كما أنّها تساعد في حرق السعرات الحراريّة، وتحفّز الرحم على الإنكماش بصورة أسرع.

خلال الرضاعة الطبيعيّة المهمّة لخسارة الوزن بإمكانك إتباع نظام صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، مع الحرص كل الحرص على عدم زيادة تناول الطعام بكثرة، حيث أنّ بعض الأمهات يصبن بالجوع أكثر عندما يرضعن. وللتخلّص من البطن بشكل أسرع، إليك عزيزتي هذه النصائح:

لا تتسرّعي في البدء بحمية غذائية بعد الولادة مباشرة، أعطي جسمك فرصة ليتعافى أوّلاً، ويفقد ما كسبه بصورة طبيعيّة دون جهد.

احرصي على إرضاع طفلك رضاعة طبيعيّة من صدرك، فالرضاعة الطبيعيّة تساعد بشكل كبير في التخلّص من ترهلات البطن، وعودة الرحم لشكله الطبيعيّ. احرصي على تناول وجبة الإفطار كوجبة أساسية يوميّاً.

احرصي على أن تحتوي وجباتك الغذائيّة على الألياف والنشويات، والخضار والفواكة، وابتعدي عن الدهون والسكر والحلويات.

احرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة البسيطة والخفيفة في البداية والتي تناسب طبيعة جسمك. الرضاعة الطبيعية قد تزيد من شعورك بالجوع، فإحرصي على تناول الطعام في الأوقات المحدّدة ولا تزيدي من كمية الطعام التي يحتاجها جسمك.

الماء من أهم الأمور التي عليك الإنتباه إليها، فإحرصي على تناول ما لا يقلّ عن ست إلى سبع كاسات يوميّاً على الأقل.

قلّلي الملح الموجود في الطعام، حيث أنّ الملح يزيد من احتباس السوائل في الجسم في منطقة البطن خاصّة، واستبدليه بعصير الليمون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات