اشتباك مسلح في الأقصى .. 3 شهداء ومقتل جنديين صهيونيين (محدث- فيديو- صور)


جراسا -

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين وقتل 2 من شرطة الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباك مسلح اندلع صباح اليوم الجمعة داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مواقع عبرية بأن 3 مسلحين أطلقوا النار تجاه عناصر الشرطة الإسرائيلية في منطقة باب الأسباط بالبلدة القديمة في القدس فأصابوا عنصري شرطة بجراح بالغة أعلن عن مقتلهم لاحقًا وإسرائيلي ثالث بجراح طفيفة، ثم انسحبوا إلى داخل ساحات الأقصى.

والشهداء هم: محمد أحمد جبارين (29 عاما) ومحمد حامد جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاما).

وبينت أن قوة إسرائيلية لاحقت المسلحين واشتبكت معهم في ساحات الأقصى قبل الإعلان عن استشهاد الثلاثة، الذين اتضح لاحقًا بأنهم يحملون بنادق محلية الصنع من طراز "كارلو غوستاف" ومسدس، بينما تبين أنهم من سكان مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل.

وفي أعقاب العملية قررت الشرطة الإسرائيلية إغلاق المسجد الأقصى بالكامل أمام المصلين اليوم الجمعة وإعلان منطقته، منطقة عسكرية مغلقة.

فيما وصف وزير الأمن الداخلي العملية بالخطيرة جدًا، وأنها تعتبر بمثابة اجتياز لخط أحمر، وذلك بعد انسحاب المنفذين ودخولهم إلى المسجد الأقصى.

وكان مصادر فلسطينية قالت إن صورًا ومقاطع فيديو أظهرت شابين ملقيان على الأرض، دون أن تسمح قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف بالوصول إليهما لإنقاذهما.

ونقلت عن مصادر إسرائيلية قولها إن الشابين أطلقا النار على عناصر شرطة الاحتلال مما أدى إلى إصابة 3 منهم بجراح وصفت بالحرجة.

ولاحقا، قامت قوات الاحتلال بتجميع جميع حراس المسجد الأقصى عند باب "حطة" فيما يسود المكان حالة توتر شديدة واستنفار في صفوف شرطة الاحتلال.

 

 

 





تعليقات القراء

Rami a.a
الله ينصرهظ و يقويك و يكثر من امثالهم ... الله أكبر..هنيئا الجنة
14-07-2017 03:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات