"ناقل البحرين " مجددا .. محطة تحلية في العقبة وهذه حصة الفلسطينيين


جراسا -

رحبت الولايات المتحدة بالاتفاقية التي تم التوصل إليها بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي حول تخصيص كمية المياه للفلسطينيين من خلال مشروع نقل مياه البحر الأحمر – البحر الميت إلى السلطة الفلسطينية بمقدار 32 مليون متر مكعب (22 مليون متر مكعب للضفة الغربية و10 مليون متر مكعب لقطاع غزة).

وقالت "تندرج هذه الاتفاقية في إطار مذكرة التفاهم والتي تم توقيعها في العام 2013 ما بين الأردن واسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وتؤسس مذكرة التفاهم لمشروع نقل مياه البحر الأحمر – البحر الميت والذي يشمل بناء محطة تحلية مياه في العقبة تقوم بتوفير مياه عذبة للأردن والكيان وإرسال المياه المالحة للبحر الميت للحد من انخفاض منسوبه. كما ويشمل المشروع أيضاً قيام دولة الاحتلال بتزويد مياه اضافية للأردن والسلطة الفلسطينية".

وقالت القنصلية الامريكية بالقدس في بيان صدر عنها مساء اليوم " انه وتحت قيادة الرئيس دونالد ترامب، دعم جيسون غرينبلات، الممثل الخاص للرئيس ترامب للمفاوضات الدولية، جهود الإسرائيليين والفلسطينيين لسد الثغرات والتوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية الحيوية. وقد أوضح ترامب بأن العمل لتحقيق اتفاقية سلام دائمة بين الإسرائيليين والفلسطينيين يمثل أولوية قصوى بالنسبة له، وبأنه يؤمن وبشدة بأن السلام ممكن".

وحثت الإدارة الأطراف لبذل الجهود وتهيئة مناخ يفضي إلى النهوض بعملية السلام، وما هذا الاتفاق الجديد، الذي هو ثاني اتفاق اسرائيلي - فلسطيني رئيسي تم توقيعه خلال هذا الأسبوع، إلا دليل آخر بأن الأطراف قادرة على العمل سوياً لتحقيق نتائج ذات فائدة مشتركة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات