منتخب الكرة يسمي 18 لاعبا تأهبا للتصفيات الآسيوية


جراسا -

العُمانيون يواصلون التحضير وثلاثة محترفين مرشحون للمشاركة

 اختار الجهاز الفني لمنتخب الكرة بقيادة البرتغالي نيلو فينجادا 18 لاعبا لخوض المباراة الودية امام المنتخب العُماني، والتي ستقام في ستاد الشرطة بمنطقة الوطية في الساعة 5,30 مساء "حسب توقيت الاردن" يوم الجمعة المقبل 14 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، في سياق تحضيرات منتخبنا للمشاركة في تصفيات امم آسيا، التي ستنطلق في 14 كانون الثاني (يناير) المقبل بلقاء منتخب تايلاند في عمان، في حين يستعد المنتخب العُماني للمشاركة في دورة الخليج التي يستضيفها.

واختار الجهاز الفني اللاعبين حاتم عقل ولؤي العمايرة وقصي ابو عالية وعامر ذيب وعبدالله ذيب وعلاء الشقران وانس بني ياسين وعلاء مطالقة واحمد عبدالحليم وبشار بني ياسين وعامر شفيع ومحمود شلباية وبهاء عبدالرحمن ورائد النواطير وعدي الصيفي ولؤي عمران وحسن عبدالفتاح ومحمد منير.

ويلاحظ بأن التشكيلة الجديدة خلت من بعض اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء الودي امام المنتخب الفلسطيني الشقيق، والذي جرى في ستاد الشهيد فيصل الحسيني بمنطقة الرام الفلسطينية يوم 26 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي وانتهى الى التعادل 1/1، إذ خلت التشكيلة الجديدة من اللاعبين محمد عبدالحليم وعامر الوريكات وعبدالهادي المحارمة وعمار ابو عليقة وعبدالاله الحناحنة.

وكان منتخبنا قد غلب نظيره العماني 3/0 في المباراة الودية الاخيرة، التي جمعت بين المنتخبين في مسقط يوم 11 كانون الاول (ديسمبر) الماضي وسجل اهداف المنتخب رائد النواطير 2 وعدي الصيفي.

تجمع للمنتخب قبل السفر

وأكد المدير الاداري للمنتخب احمد قطيشات ان اللاعبين سيتجمعون في العاشرة من صباح يوم غد الاربعاء في ملعب الملك عبدالله الثاني لإجراء جرعة تدريبية تسبق السفر عصرا الى مسقط.

ويترأس بعثة المنتخب عضو مجلس ادارة الاتحاد محمد عليان، وتضم البعثة المدير الفني للمنتخب نيلو فينجادا والمدير الاداري احمد قطيشات والمدربين جمال ابو عابد وعبدالله ابو زمع وانيس شفيق وارنالدو وطبيب المنتخب عصام جسام والمعالج بشير النسور والمدلك اشرف صقر ومسؤول المهمات جرير مخامرة.

فينجادا: المباراة هامة

وأكد المدير الفني للمنتخب نيلو فينجادا ان المباراة الودية للمنتخب امام نظيره العماني تعتبر في غاية الاهمية، وهي استمرار للقاءات الودية الشهرية، إذ سبق للمنتخب وأن واجه منتخبي كوريا الجنوبية وفلسطين، وسيخوض مباراة ودية امام ضيفه الصيني في الشهر المقبل.

وأضاف فينجادا أن مثل هذه المباريات الودية تكسب لاعبي المنتخب مزيدا من الخبرة، خصوصا وأنه تم رفد المنتخب بعدد لا بأس به من اللاعبين الشباب، بحيث وصل متوسط المعدل العمري للاعبين الى 24 عاما بدلا من 28 عاما.

وأشار فينجادا الى انه يتم اختيار تشكيلة كل مباراة وفق مستويات اللاعبين، وانه تابع اللقاء الودي لمنتخب تايلاند في السعودية وسيقف على مستواه باستمرار خلال المزيد من المشاهدات المستقبلية، مؤكدا حرص الجميع على مشاركة ناجحة للمنتخب في التصفيات الآسيوية بهدف الوصول الى نهائيات الدوحة.

العُمانيون يستعدون

إلى ذلك، ذكرت الصحف العمانية ان مدرب المنتخب العماني كولود لوروا أضاف ثلاثة لاعبين جدد للقائمة الجديدة وذلك في اطار حرصه على اعطاء الفرصة لجميع العناصر بمسابقات الدوري وبطولة الكأس.

وأبرزها يعقوب سليم الذي كان أحد أفضل العناصر في دورة الخليج التي أقيمت في ابوظبي ومحمد تقي لاعب نادي مسقط واللاعب عزان سرور.

وتضم القائمة الحالية للمنتخب العماني كلا من محمد الهويدي ومحمد إسماعيل وأحمد الخاطري وعبدالرحمن صالح وجابر محمد ومحمد حمد كتكوت وسعد سهيل وجمعة درويش ومنصور النعيمي وصبري العلوي وسليمان الشكيري وسليم خصيف وحسن ربيع وأحمد مانع وأحمد عوض وسامي مبارك وسلطان الطوقي وحسين علي فارح.

ويواصل المنتخب العماني تدريباته على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وينتظر ان يشارك ثلاثة محترفين عمانيين في لقاء منتخبنا وهم فوزي بشير وإسماعيل العجمي وسعيد الشون.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات